الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد فيديو الجزيرة.. فيصل القاسم: قاسم سليماني رمز للاحتلال الصفيوني

قاسم سليماني
قال الإعلامي السوري فيصل القاسم إن قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس الإيراني يعتبر رمزا للاحتلال الصفوي.
وأضاف القاسم في تديونة له على حسابه في تويتر: وصلتني مئات الرسائل تسأل: "هل يستحق قاسم سليماني أن يكون رمزاً من "الرموز"؟.
وأكد القاسم أن الجواب برأيي الذي عبرت عنه مئات المرات على مدى سنوات، بالطبع نعم، فهو رمز الوحشية والقتل والغزو والعنصرية والطائفية والفاشية، وهو الرمز الأشهر للاحتلال الصفيوني الذي يغتصب أربع عواصم عربية.
يأتي هذا في الوقت الذي لا تزال ردود الفعل واسعة ومثيرة للجدل عقب الفيديو الذي نشرته قناة الجزيرة، والذي يمجد بطولات قاسم سليماني.
وكانت الإعلامية الجزائرية آنيا الأفندي المذيعة بقناة بي إن سبورت قد علقت أيضا على مقتل قاسم سليماني وما تروّج له إيران بأنه في الجنة قائلة : "الجنة أعدت للمتقين.. وليست للمجرمين".
وكانت مواقع إيرانية  قد نشرت صورة لقاسم سليماني في الجنة، وهو يؤدي فطوره.
وسخر أحد المعلقين على صورة قاسم سليماني بالقول: ماشي الحال، مو معقولة يرسموه وهو بجهنم.. الصحون بلاستيك معلهيش، الشاي هم ميخالف، لكن الخاتم من وين؟
ليش هو مو عند الأميركان.. زين التربة والسجادة من وين.. زين ليش ما يعزم خميني وخامنئي على الفطور، شنو القصة زعلان وياهم؟ وأبو قاسم المهندس وين؟
يذكر أن قناة الجزيرة كانت قد نشرت عبر منصتها "الجزيرة بودكاست" على تويتر،  قبل ايام  مقطع فيديو لقاسم سليماني، والذي اشعل مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد جاء في المقطع: "أنا قاسم سليماني، الجندي الذي كرس حياته لخدمة الإسلام والثورة الإسلامية وعزتها وكرامتها ..الاسم الذي يهابه الشيطان الأكبر والعدو الصهيوني".
وأثار مقطع الفيديو جدلا واسعا، حيث أطلق الإعلامي السوري موسى العمر دعوة لمقاطعة قناة الجزيرة.
 

إقرأ ايضا