الشبكة العربية

الخميس 14 نوفمبر 2019م - 17 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد فيديوهات محمد علي.. كاتب مصري شهير يطالب بمحاسبة الفاسدين في الجيش المصري

السيسي ومحمد علي

 

طالب الكاتب والروائي المصري، علاء الأسواني، بمحاسبة الفاسدين في الجيش المصري وتطهيره من الفساد، على خليفة الفيديوهات التي ينشرها الفنان المقاول محمد علي والتي كشف فيها الكثير من وقائع الفساد طالت مسئوولين كبار، ذاكرا أياهم بالأسم.

 

وقال الإسواني في تغريدة له على تويتر، إن الشوشرة والمهاترات وهجوم الثوريين المتقاعدين لن يحجب الحقيقة، فالفنان أعلن اتهامات بالأسماء في وقائع محددة بالفساد والرشاوي منهينا تغريدته بـ"حاكموا الفاسدين".

 

وجاءت نص تغريدة الأسواني: لأننا نحب الجيش ونحترمه يجب محاسبة الفاسدين في الجيش .تطهير الجيش من الفساد هو أفضل طريقة للمحافظة على الجيش .  الشوشرة والمهاترات و هجوم الثوريين المتقاعدين.كل ذلك لن يحجب الحقيقة .محمد على أعلن  اتهامات بالأسماء في وقائع محددة للفساد والرشوة واستغلال السلطة.حاكموا الفاسدين"

 

ويتحدث "علي" في سلسلة فيديوهات عن وقائع إهدار للمال العام شملت رموزًا في أجهزة الدولة، قال إنها لم تسدد مستحقاته المالية التي تقدر بالملايين، ولذلك اضطر للهرب وكشف تلك الوقائع، على حد قوله.

وتشمل المشروعات إنشاء فنادق، وتجديد استراحات لمسؤولين رفيعي المستوى، من دون أن يقدم دليلًا يوثق حديثه عن وجود وقائع فساد.

يذكر أن هذه هي الحالة هي الأولى البارزة منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكم في 2014، التي تثير ضجة واسعة لعدة أيام، دون أن تلقى ردًا رسميًا من السلطات، وسط تشكيك وهجوم مؤيدين بارزين للسيسي اتهموا "علي" بالكذب، فضلًا عن إنكار والده لصحة ما ذكره.

 

 

إقرأ ايضا