الشبكة العربية

السبت 14 ديسمبر 2019م - 17 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد عودته إلى مصر.. أول تصريح من "السيسي" عن الاحتجاجات المتصاعدة ضده

essissi-egypte

عمد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى محاولة التقليل من موجة الغضب ضده، بالتزامن مع دعوات إلى التظاهر اليوم ضده للمطالبة بإسقاط حكمه.

وقال السيسي فور عودته إلى مصر بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إن "الشعب المصري أصبح أكثر وعيًا ولا يمكن تزييف الواقع، ولا يمكن خداع المواطنين ولا داعى للقلق".

وأضاف السيسي، أن "مصر بلد قوى بالمصريين، وهناك صورة يتم تزييفها للحقائق"، مشددًا على أن الإعلام له دور كبير في توعية المواطنين، وفق ما نقلت عنه "بوابة الأهرام".

وصافح السيسي، المواطنين المحتشدين لاستقباله لدى عودته من نيويورك، مؤكدين دعمهم له وللجيش المصري، وحمل بعضهم لافتات تحمل صور الرئيس وأخرى مدون عليها "تحيا مصر".

وأثيرت دعوات بتنظيم فعاليات مؤيدة للنظام وأخرى معارضة، للتظاهر الجمعة. إذ دعا المقاول المناهض للرئيس المصري إلى الاحتشاد الجمعة المقبلة في مصر في "مليونية"، حال لم يرحل السيسي، فيما تحدثت وسائل إعلام مصرية عن نزول مؤيدين للرئيس إلى الشوارع للإعراب عن دعمهم له.

والجمعة والسبت الماضيين، بثت قنوات فضائية معارضة ونشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لاحتجاجات نادرة، قالوا إنها هتفت ضد السيسي.

بينما شككت وسائل إعلام محلية مؤيدة في تلك المقاطع وقالت إنها "مفبركة"، قبل أن يتراجع بعضها ويقر بوجود مظاهرات لكن محدودة.
 
 

إقرأ ايضا