الشبكة العربية

الخميس 12 ديسمبر 2019م - 15 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد عودة الإنترنت.. فيديوهات دموية تظهر وحشية النظام الإيراني

من إيران

عقب عودة الإنترنت بشكل جزئي إلى المدن الإيرانية بعد انقطاع لعدة أيام بسبب اندلاع التظاهرات الغاضبة، نشر نشطاء ومدونون العديد من مقاطع الفيديو التي لم تنشر من قبل.

 

الصحفي الأحوازي محمد مجيد نشر مقطع فيديو لم ينشر من قبل، عن أيام التظاهرات التي خرجت في اليوم الأول من الاحتجاجات الغاضبة، حيث علق بالقول :" في اليوم الأول من الاحتجاجات في إيران.. لم ينشر المقطع من قبل".
وعلق أيضا : " المقاطع التي تصل من إيران تظهر مشاهد دموية بشعة ومروعة من قتل الناس في الشوارع".

 

كما تم نشر مقطع فيديو بالأمس يظهر لأول مرة ما قامت به قوات الباسيج من إهانة وضرب للمتظاهرين في شوارع إيران.
وقد تم نشر مقطع فيديو لحرق بلدية طهران - المنطقة الرابعة ، في اليوم الأول من الاحتجاجات في إيران، والمقطع ينشر الآن بعد ما رفع حجب الإنترنت بشكل جزئي في إيران.
ونشر الصحفي محمد مجيد الأحوازي أيضا مقطع فيديو يظهر ما حدث في اليوم الثاني من الاحتجاجات معلقا بالقول : " هذي مدينة رامز في الأحواز في الثاني من الاحتجاجات التي شهدتها عموم إيران ، لأول مرة ينشر هذا المقطع.. هذا الغضب لن ينتهي إلى بسقوط ملالي طهران ".

 

ونشر أيضا مقطع فيديو عن الشعارات التي يرفعها المتظاهرون، وهي واحدة في العراق وإيران قائلا : " شعار الأحوازيين بمدينة المحمرة هو نفس شعار اهل البصرة وبغداد والناصرية ، وأنتقل هذا الشعار من العراق إلى الأحواز لأن العدو واحد والمعاناة واحدة ، وهذا الفيديو من اليوم الأول للإحتجاجات في المحمرة وشعارهم : باسم الدين باقونا ( سرقونا ) الحرامية".

 

وأضاف الناشط الأحوازي أنه حسب مصادرنا التي تواصلنا معها في الداخل قبل قليل ، يؤكدن بأن الاحتجاجات تراجعت بشكل كبير في أغلب المناطق ولكن الحرس الثوري والشرطة والقوات الخاصة والباسيج والاستخبارات لا تزال هذه القوات منتشرة جميعها بشكل كبير جدا في مداخل ومراكز المدن .




 

 

 

 


 
 

إقرأ ايضا