الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد عامين حبس احتياطي.. الإفراج عن ابنة يوسف القرضاوي بتدابير احترازية

2018_9_18_13_57_42_350


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، إخلاء سبيل علا القرضاوي ابنة الشيخ يوسف القرضاوي، وذلك بتدابير احترازية على أن تقدم نفسها لقسم الشرطة التابع لها ثلاث أيام في الأسبوع.
صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وبحضور المستشار شادي سيف ممثل النيابة العامة.
وكتب شقيقها عبدالرحمن القرضاوي عبر حسابه على «تويتر» :« الحمد لله حمدا كثيرا طيبا... الإفراج عن أختي الغالية #علا_القرضاوي بتدابير احترازية بعد عامين من السجن ظلما وعدوانا... نسأل الله أن يتم نعمته بالإفراج عن زوجها الحبيب #حسام_خلف (حيث تعذر حضوره لجلسة اليوم)».
وتواجه علا القرضاوي مع زوجها وآخرين- وفقًا للاتهامات الموجهة لهم- منذ القبض عليهم في عام 2017، ارتكاب عدة جرائم تضمنت تولي قيادة وانضمام لجماعة إلى جماعة الإخوان المصنفة على أنها جماعة إرهابية في مصر، والدعوة إلى قلب نظام الحكم والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهما بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية، والتمويل لأنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات لاستخدامها في عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة.
يشار إلى أن حسام خلف زوج ابنة الدكتور يوسف القرضاوى، والمحبوس احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى القضية، سبق اتهامه فى قضية تحالف دعم الجماعة، وكان عضوا بحزب بالهيئة العليا لحزب الوسط، وصدر قرارا بإخلاء سبيله من محكمة الجنايات فى شهر مارس من العام الماضي.


 

إقرأ ايضا