الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد زيارة مسؤول إيراني.. أمير الكويت: يجب أن نتمسك بهذا الأمر

أمير الكويت
عقب زيارة عباس عراقجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني إلى الكويت علق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت قائلا: إن التطورات الراهنة في المنطقة وتحدياتها تدعو إلى ضرورة الاحتياط والعمل معًا في تلاحم داخلي، لتعزيز الجبهة الداخلية والتمسك بالوحدة الوطنية ومقاومة إثارة النعرات.
 وأضاف أن الحفاظ على ما تحقق في إطار مجلس التعاون الخليجي يعد الضمانة الأساسية في مواجهة المخاطر التي تعاني منها المنطقة، داعيًا وسائل الإعلام بممارسة دورهم بوعي ومسؤولية.
وطالب الشيخ صباح الأحمد الجابر بضرورة التمسك بمكتسباتنا الوطنية وبنهجنا الديمقراطي الثابت الذي اخترناه وتوارثه أهل الكويت وبدستورنا الشامل والمتكامل الذي نؤكد دائمًا أننا من يحميه ولن نسمح المساس به فهو الضمانة لاستقرار نظامنا.
 وكان كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني جولته الخليجية، بزيارة الكويت صباح أمس الإثنين، على أن يواصل جولته بزيارة عمان ثم قطر.
وكانت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء (إيسنا)،  قد نشرت أول أمس أن مساعدي وزير الخارجية الإيرانية، عباس عراقجي، سيبدأ يوم زيارة دبلوماسية تشمل عمان والكويت وقطر لبحث أخر التطورات في المنطقة".
وقد قام وزير الخارجية الإيراني، في 12 مايو الجاري، بجولة آسيوية شملت تركمانستان والهند واليابان والصين للبحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمها الاتفاق النووي.
كما تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تصعيدا ملموسا في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على إيران بسبب البرنامج النووي ..
 

إقرأ ايضا