الشبكة العربية

الخميس 05 ديسمبر 2019م - 08 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

بعد رهف السعودية..هند الإماراتية تفر إلى مقدونيا

هند البلوكي

نشرت الإماراتية هند محمد البلوكي، على حساب منسوب إليها في تويتر مقطع فيديو تطالب فيه بمساعدتها بعد أن هربت من بلادها إلى مقدونيا، حيث تقبع في مركز رعاية قريب من الحدود مع كوسوفو.
وأكدت البلوكي أن هربها بسبب سوء معاملة والدها وشقيقها بعد طلبها الطلاق من زوجها الذي قالت إنه يعنفها، وأن حياته بسبب ذلك تحولت إلى جحيم.
وطالبت البلوكي  في حديثها بالإنجليزية في مقطع الفيديو الذي تم تداوله بصورة واسعة على منصات التواصل، المنظمات الحقوقية الدولية بمساعدتها على النجاة من العنف المسلط عليها، والذي وصفته بأنه قد يتسبب في مقتلها.
وتابعت قائلة : " إنها تركت خلفها أربعة أطفال، وأن أي أمّ لن تترك أطفالها بهذه الطريقة، لكنني كنت مضطرة إلى ذلك لأنهم لم يتركوا لي أي خيار آخر".
من جانبها أكدت عفراء البسطي مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال،  الأخبار المتداولة حول هروب سيدة إماراتية  من عائلتها إلى مقدونيا، وطلبها مساعدة المنظمات الحقوقية الدولية.
وتداول حقوقيون ونشطاء فيديو البلوكي ومناشداتها على نطاق واسع، وظهر العديد من الوسوم أبرزها #أنقذوا_هند_البلوكي، وهاجم بعض المغردين إدعاء الإمارات التحرر والتسامح في حين تنعدم فيها الحريات.
فيما هاجم عدد من المغردين الإماراتيين البلوكي مؤكدين أنها كاذبة، وأنها تسعى إلى تشويه سمعة البلاد، وقال آخرون إنهم يعرفون عائلتها، وإنها لا تقول طبيعة الوضع الحقيقي.
بينما أضافت مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عفراء البسطي، والتي كتبت على "تويتر"، أمس الجمعة، إنها على علم بقضية البلوكي، وإنها تدعم القضية، مضيفة، أن  "الحرية حق للجميع، وخصوصا النساء"، وإنها اختارت محامين لتولي قضية البلوكي والمتابعة معها.
ويذكر أن كثيرين ربطوا بين هروب هند البلوكي، وقصة الشابة السعودية رهف القنون التي هربت من أهلها إلى تايلاند، مطلع الشهر الماضي، قبل أن تصل إلى كندا التي منحتها حق اللجوء كمحطة أخيرة لها.
كما أعادت قصة البلوكي إلى الأذهان ما تردد حول محاولة هروب الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العام الماضي، قبل أن تعيدها السلطات الإماراتية قسرا.

الفيديو:

 
 

إقرأ ايضا