الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

بعد دفن الجثث أحياء.. تفخيخ مليشيات حفتر لأواني المدنيين المنزلية

تفخيخ الأواني

كشف المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، التابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، عن خطط مليشيات حفتر للانتقام من المدنيين قبل دحرهم أمام قوات جيش الوفاق.
ونشر المركز الإعلامي صورا تظهر أسلوبا جديدا لتفخيخ منازل المدنيين في المدن المحررة.
وبحسب ما أظهرته الصور فقد قامت قوات حفتر بتعبئة أواني منزلية، لتخزين المياه بذخائر وتفخيخها وتوصيلها بأسطوانة غاز داخل المنزل مع إخفاء التوصيلات، لأجل تعمية الأهالي.
كما أوضح المركز الإعلامي أن المنازل يتم تفخيخها، وإخفاء الأواني بين كومة من طوب البناء خارج المنزل قرب موقف السيارات ليكون كل أفراد الأسرة التي تنتظر خارج المنزل معرّضة للقتل.
يذكر أن خبراء من الجيش التركي كانوا قد شرعوا في تفكيك وإزالة ألغام زرعتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في العاصمة طرابلس ومدينة ترهونة وغيرها من المناطق.
يأتي هذا بعد قيام  قوات حفتر، بزرع كميات كبيرة من الألغام أثناء انسحابها من المناطق التي كانت تسيطر عليها في الغرب الليبي.
وكانت قوات الجيش الليبي قدعثرت على المقبرة التاسعة، التي ارتكبتها مليشيات حفتر قبل مغادرة ترهونة والمدن التي انسحب منها، قبل دحرهم على يد جيش الوفاق.
وذكرت صفحات لنشطاء ليبيين أنه تم العثور على مقبرة جماعية رقم 9 قبل قليل ساعة الرابعة مساءً بتوقيت ترهونة عاصمة الجثث.
يأتي هذا عقب العثور على 8 مقابر جماعية وجثث لعائلات وأفراد من المدينة ملقاة في آبار وحاويات وبعضهم دفنوا أحياء ، في ترهون،  وجميعهم قتلوا خلال فترة سيطرة مليشيات حفتر على المدينة.




 

 

إقرأ ايضا