الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد دعوته لثورة على«السيسي».. تحركات مصرية عاجلة ضد محمد علي

5d7a01de423604490037b4f6

بعد أن دعا الفنان والمقاول المصري، إلى ثورة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إثر وقائع فساد فجرها متورط فيها مع قيادات في الجيش، تقدم المحامي المصري سمير صبري ، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد "محمد على" لتحريضه على الفوضى وزعزعة أمن واستقرار الوطن وترويع المواطنين والتحريض على قلب نظام الحكم، حسب وصفه.
وقال صبري في نص بلاغه: "يظهر المبلغ ضده هذا الكائن الفاشل ويعلن على إحدي الفضائيات العميلة الممولة من دويلة قطر باتخاذ ما وصفه بخطوات عملية لإنهاء حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وادعي أنه يخطط للثورة ضده وقال على في أحد مقاطع الفيديو، التي بثها ليل السبت 14 سبتمبر إن وقت الكلام انتهى".
وأضاف مقدم البلاغ: "إنه سيبدأ ثورة ضد الرئيس المصري ودعا محمد على الشعب المصري إلى الوقوف خلفه ومساندته في ثورته المزعومة، داعيا الشعب إما أن يكون معه أو ضده"، مضيفا: "انتهى وقت الكلام ونريد أن نعيش وزعم المقاول الفاشل الهارب للخارج أن الشعب معه وأن القوى السياسية تقف خلفه وكذلك الجيش والشرطة".
وتابع مقدم البلاغ: "من جماع ما تقدم يتضح وبجلاء أن المدعو محمد على العميل المتآمر ضد بلده يخطط ويدبر مع جهات أجنبية خارجية للسعي لقلب نظام الحكم في مصر، من خلال تحريضه على مؤسسات الدولة لمنعها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية ونشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري والإضرار بالمصالح العليا للبلاد".
وأكمل مقدم البلاغ: "وذلك من خلال مخططات خارجية مع بعض الأجهزة المخابراتية المعادية لمصر وقياداتها ومؤسساتها، وهى نفس الأهداف التي تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية المقيمة في تركيا وقطر والتنظيم الدولي لتلك الجماعة".

بلاغ جديد يتهم محمد على بتحريض الجماعات الإرهابية على استهداف قيادات الجيش
واختتم مقدم البلاغ حديثه قائلا: "مما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسا وبعد الاطلاع على حافظة المستندات الموفقة إصدار الأمر بالتحقيق فيما تضمنه من وقائع مؤيدة بالمستندات وإصدار الأمر بإدراج المدعو على قوائم ترقب الوصول وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة".
 

إقرأ ايضا