الشبكة العربية

الأحد 05 أبريل 2020م - 12 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

بعد دعوات الصدر للحفاظ على البركة.. وصلات رقص بمرقدي الحسين والعباس

كورونا

في تطورات غريبة وتحديات للواقع الذي يفرضه فيروس كورونا المستجد على الدول، والتي أصبحت عاجزة أمام هذا الوباء الجديد، لا يزال الترويج لزيارة المراقد والمزارات الشيعية مستمرا في  العراق وإيران.
مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر المئات وهم يرقصون بمزار العباس.
الإعلامي السوري عمر مدنية نشر مقطع الفيديو، وعلق عليه بالقول: " مئات الراقصين يزورون "مرقد العباس" في كربلاء ويتحدون كورونا في هتافاتهم.
وأضاف أنه رغم التحذيرات من هكذا تجمعات... لن يفيدكم العباس ولا الحسين عندما يبدأ كورونا بأكل الرئتين.. ولا حتى بعد الموت لن يفيدكم أحد منهما.. الجهل أخطر من الفيروس.
يأتي هذا عقب رفض رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر غلق مرقد الإمام علي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد.
وتعلل الصدر  بأن غلق مرقد الإمام علي بسبب الوباء، سيتسبب في ذهاب البركة قائلا : " البركة تطير".
وأظهر مقطع الفيديو الصدر بين مجموعة من رجال الدين الشيعة وزوار المرقد، الذين دخلوا في جماعات وهم يهتفون في طريقهم للمرصد وضريح الإمام علي.
وكان أتباع الصدر قد ظهروا في أكثر من مقطع فيديو تم تداوله وهم يدعون لزيارة المراقد الشيعية بالعراق، حيث وثق مقطع فيديو دعوة سيدة من أتباع الصدر قائلة :" نوجه نداء لكل مرضى كورونا في الصين و إيطاليا وإيران، أن يأتوا لزيارة مقام الإمام الكاظم ليشفوا شفاء تاما.. وأن يجروا التحاليل وإن تبين أنهم مازالوا مرضى بعد الزيارة أن يذبحوها ويذبحوا كل الصدريين".
وللهروب من الواقع يصرح نظام الملالي ورجال الدين في غيران والعراق أن الجن هو المسؤول عن انتشار فيروس كورونا، بحسب ما صرح به المرشد الإيراني على خامنئي.
كما أن أحد رجل الدين الإيراني ولي الله نقي بور على القناة الثالثة الإيرانية  أكد أن إسرائيل تحاول عبر " الجن " اختراق إيران وحزب الله وحماس ، واليهود لديهم اليد العليا في الجن والسحر.

 

 

إقرأ ايضا