الشبكة العربية

الجمعة 10 أبريل 2020م - 17 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد حظر التجوال..مصر تحذر مواطنيها: سنتخذ قرارات أكثر صعوبة

853143_0

حذرت الحكومة المصرية، مواطنيها من عدم الإلتزام بقرارات حظر التجوال وجميع الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، ، إن خطة الحكومة المصرية كانت مقسمة إلى ثلاث مراحل، وتم تخطى المرحلة الأولى وهى أن الأعداد كانت بسيطة أقل من 100 حالة، وبمجرد زيادة الأعداد كانت بداية الخطوات الأخرى وهى تعليق المدارس ووقف الطيران لتخطى الأزمة، مؤكدًا أن الدولة كانت تأخذ كل تلك القرارات وهى تضع نصب أعينها المواطنين وفقًا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وتابع أن كل خطوات الحكومة تهدف لأمانة وسلامة المواطنين، موضحة أن الحكومة وجدت أنه يجب اتخاذ حزمة أخرى من الإجراءات الاحترازية، ومناشدًا المواطنين أن يكونوا على قدر المسئولية ومساعدة الحكومة فى تطبيق القرارات، لافتًا إلى أنه يجب على المواطنين مساعدة الحكومة لكى لا تلجأ لقرارات أكثر صعوبة.
وأشار إلى أن الدولة والمسئولين قررت تتخذ قرارات أكثر شدة وأكثر قوة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أن الحكومة اتخذت حزمة قرارات كانت تحضرها، وهناك قرارات أكثر شدة من الممكن اتخاذها فى الفترة القادمة إذا تطلب الأمر.
وأكد أنه سيتم تطبيق حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارًا من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، بدءًا من يوم الغد الأربعاء، لمدة أسبوعين، وسيتم إيقاف كافة حركات وسائل النقل.
 

إقرأ ايضا