الشبكة العربية

الخميس 13 أغسطس 2020م - 23 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد حديثه عن الاستبداد..مستشار مرسي لتركي الحمد: انتظر غضب بن سلمان وبن زايد

تركي الحمد
وجه الدكتور أحمد عبد العزيز المستشار الإعلامي للرئيس الراحل محمد مرسي رسالة تحذير تحمل معاني ساخرة للكاتب السعودي تركي الحمد، عقب كتابة الأخير عن تدوينة يؤكد فيها أن الاستبداد في الدول العربية أفضل من الديمقراطية المزعومة.
وأضاف مستشار مرسي: "  يا بروف هذا كلام يلقي بك وراء الشمس.. فلا يوجد استبداد أسوأ ولا أقبح ولا أشد من استبداد أمير ألعاب الفيديو محمد بن سلمان، ومن بيده رسنه (لجامه) أو (خطامه) وأعني شيطان العرب محمد بن زايد، وذيليهما بشار والسيسي؟! هل تعلن كراهيتك لهؤلاء.. هل أنت مستعد لتحمل عواقب هذا الإعلان؟".
وكان تركي الحمد قد كتب على حسابه في تويتر : كرهي للاستبداد لا حدود له لا شك، ولكن لو خيروني بين استبداد جلي، وديمقراطية مزيفة، ككل ديمقراطيات عالم العرب بلا استثناء، لاخترت الاستبداد، فهو نظام سياسي زائل ذات يوم وإن طال الزمان، ولكن الديمقراطية المزيفة تشوه النفوس، فمن يعالج النفوس وقد تشظت كهشيم زجاج محطم".
يذكر أن مساجلات أخرى وقت بين مستشار مرسي وتركي الحمد، عقب هجوم الأخير على جماعة الإخوان، حيث وصفه مستشار مرسي بأنه " كوهين السعودية".
وكتب مستشار مرسي :" " وأما السعودية فترفع "راية التوحيد" إيمانا بمقتضاها، بدليل إقامة بن سلمان مهرجانات للفسق والفجور.. كما أن ابن سلمان تقي ورع زاهد، بدليل أنه قفز على السلطة ضاربا عرض الحائط بكل ما هو متعارف عليه (لديكم) للوصول العرش، وظاهره كباطنه تماما.. وهذا واضح تماما في لطفه مع خاشقجي.. استحي".


 

إقرأ ايضا