الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد توعده بالرد القاسي.. خامنئي وجها لوجه مع ترامب على تويتر

ترامب

فتح المرشد الإيراني حربا على تويتر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي توعده برد قاسٍ، عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني.
 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي يلقبه النشطاء بملك تويتر، وجد ساحة جيدة له للرد على خامنئي، حيث غرد لأكثر من مرة باللغة الفارسة.
ووجه ترامب رسالة للجماهير الغاضبة في إيران، والتي خرجت تطالب برحيل نظام الملالي.
وأضاف أن الشعب الإيراني النبيل ، الذي يحب أمريكا ، يستحق حكومة ستساعدهم على تحقيق أحلامهم ، بدلاً من التركيز على قتلهم من أجل الانتقام...وبدلاً من جر إيران إلى الخراب ، يجب على قادة إيران أن يضعوا الإرهابيين جانباً ويضخّموا إيران مجددًا.
وجاء رد المرشد الإيراني : تقول الحكومة الأمريكية الشريرة مرارًا وتكرارًا إنها تقف إلى جانب الإيرانيين.. إنهم يكذبون،  إذا كنت تقف إلى جانب الأيرلندي ، فهذا يعني فقط طعنها في القلب مع خناجرك السامة.. بالطبع لقد فشلت حتى الآن في القيام بذلك ، وسوف تستمر بالتأكيد في الفشل.
كما كتب ترامب كان لدى ما يسمى بـ "المرشد الأعلى" لإيران ، الذي لم يكن الأعلى في الآونة الأخيرة ، بعض الأشياء السيئة التي يمكن قوله عن الولايات المتحدة وأوروبا. اقتصادهم في حالة انهيار ، وشعبهم يعاني. يجب أن يكون حذرا جدا مع كلماته.
يذكر أن ترامب في تدوينات سابقة دعم أيضا المتظاهرين في إيران، محذرا النظام الإيراني من حجب الإنترنت أو ارتكاب المجازر بحق الشعب الإيراني.
وكان ترامب قد غرد بالفارسية متضامنا مع المحتجين ضد النظام الإيراني في طهران، حيث وصفهم بالشجعان.
وكتب في تدوينته ما معناه : " متابع للمظاهرات في إيران وأقف مع المتظاهرين الشجعان في إيران".

 

 

إقرأ ايضا