الشبكة العربية

الثلاثاء 22 يناير 2019م - 16 جمادى الأولى 1440 هـ
الشبكة العربية

سجال على تويتر..

بعد تهديد ترامب بتدمير تركيا.. أنقرة تتحدي: سنواصل القتال

ترامب و أردوغان
ترامب و أردوغان

سجال سياسي وقع على موقع التدوين العالمي "تويتر" بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والمتحدث باسم الرئاسة التركية، بعدما قال "ترامب" إن تركيا ستدمر اقتصاديًا إذا ضربت الأكراد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، على "تويتر" ردًا على تغريدة ترامب "السيد دونالد ترامب إن الإرهابيين لا يمكن أن يكونوا حلفاء وشركاء. إن تركيا تنتظر من الولايات المتحدة أن تحترم شراكتنا الإستراتيجية ولا تريد لهذه الشراكة أن تتأثر بالدعاية الإرهابية. لا فرق بين داعش وحزب العمال الكردستاني و حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدة حماية الشعب. ونحن سنواصل قتال كل هؤلاء".


وكان الرئيس الأمريكي قد غرد الأحد، متوعدًا تركيا بقوله: لقد بدأنا في الانسحاب من سوريا فيما نستمر بنفس الوقت في ضرب آخر معاقل داعش وبقوة ومن كل الجهات، نحن سندمر تركيا اقتصاديًا إذا ضربت الأكراد. وتعهد ترامب في تغريدته بخلق منطقة عازلة بمسافة 20 ميلًا لعدم استفزاز أنقرة، ورأى الرئيس الأمريكي أن موسكو وطهران ودمشق كانوا المستفيد الأكبر من سياسة واشنطن في تدمير داعش في سوريا وقال إن الولايات المتحدة ستستفيد أيضًا من إعادة جنودها إلى الوطن، داعيًا إلى وقف ما أسماها الحروب التي بلا نهاية على حد تعبيره.



<




blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar">

Mr @realDonaldTrump Terrorists can’t be your partners & allies. Turkey expects the US to honor our strategic partnership and doesn’t want it to be shadowed by terrorist propaganda.
There is no difference between DAESH, PKK, PYD and YPG. We will continue to fight against them all. https://t.co/Yyzgyp9RQ4

— Ibrahim Kalin (@ikalin1) ١٣ يناير ٢٠١٩
 

إقرأ ايضا