الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد تليمة.. إخواني شهير يتهم الجزيرة بهذا الشيء

الجزيرة
بعد انتقاد القيادي الإخواني عصام تليمة لقناة الجزيرة، وجّه القيادي الإخواني والبرلماني السابق محيي عيسى اتهاما جديدا للجزيرة.
وكتب عيسى على حسابه في فيسبوك : "وسائل الإعلام أقرب إلى الوحش الجائع الذى يريد التهام فريسة جديدة كل يوم.. لا يفضل «الأكل البايت».
وأضاف أن وسائل الإعلام- التي وصفها بالوحش-  يريد أحداثا متجددة كل يوم ليبيع بضاعة مختلفة كل يوم للمستهلكين أو الجمهور.. وهذا يُفسر عدم صمود حدث واحد لأكثر من أيام وهذا ما حدث فى قضية خاشقجى.
وتابع عيسى في حديثه : "وباستثاء قناة الجزيرة والتى تستمر فى تصدر حدث بعينه لنشراتها وتحليلها لأهداف غير مهنية فان وسائل الإعلام الأخرى تبحث كل يوم عن جديد".
جاء هذا في تساؤله :" لماذا طغت أحداث رياضية وسياسية على وفاة الرئيس محمد مرسى .. ولماذا لم يستمر متصدرا للميديا أكثر من يومين" ؟
وأشار عيسى في حديثه إلى أنه لو حدثت الحرب بين إيران وأميركا فسيكون هو الحدث الأبرز لأيام، منوها أن من يعنيهم الأمر يعتمدون على ذاكرة النسيان عند الشعوب للتغطية على جرائمهم يستحدثون أحداثا تجلب صخبا وجدلا لإلهاء الشعوب عن الحدث الأبرز.
وأوضح أن الدولة المصرية حاولت أدلجة قضية وفاة مرسى حتى فى دفنه فى مقابر المرشدين السابقين أرادت ان تُرسل رسالة أنه هو رئيس للإخوان وليس لمصر".
يأتي هذا عقب انتقاد تليمة لقناة الجزيرة عبر حسابه على فيسبوك عقب بيان الجماعة بعد وفاة مرسي قائلا: عبر حسابه على فيسبوك :" الجماعة في (الجزيرة مباشر) في تعريفهم للمكتب العام، بأنه المكتب العام لإخوان مصر غير المعترف به من الأمانة العامة للإخوان المسلمين، بيفكرووني بالناس اللي بتعزي في الشهيد محمد مرسي، وقبل ما يعزي، يقول: برغم خلافي مع مرسي، وبرغم أنه كان وكان، بس أقدم فيه واجب العزاء".
وأضاف ": لا تبرر بأن ما تفعله الجزيرة مباشر ده حياد، لا أبدا، بدليل إن الأمانة العامة نفسها حضرتك منتهية الصلاحية منذ 2014، فهل لما بتعرف بالدكتور محمود حسين بتقول أمين عام الجماعة المنتهية ولايته منذ 2014؟!! يلا يا جماعة ورونا الحياد والمهنية".
 

إقرأ ايضا