الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد تقرير "cnn"..مستشار "بن زايد" لـ"إيران": الصاروخ بصاروخ والقنبلة بقنبلة

مستشار بن زايد

هاجم الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، النظام الإيراني، متهمًا إياه بأنه دفع المنطقة إلى سباق التسلح التقليدي، مشيرًا إلى أن دول الخليج لن يقبل بإيران كشرطي المنطقة وستجاريها سلاح بسلاح وقنبلة بقنبلة وصاروخ بصاروخ.
وكتب عبدالخالق عبدالله عبر حسابه على "تويتر":" شاه ايران دفع المنطقة نحو سباق تسلّح تقليدي ليؤكد انه شرطي الخليج العربي ونظام ايران الكهنوتي التوسعي يجر المنطقة نحو سباق نووي وصاروخي ليؤكد انه شرطي المنطقة. ما لا تدركه ايران ان دول الخليج العربي لن تقبل بايران كشرطي المنطقة وستجاريها سلاح بسلاح وصاروخ بصاروخ وقنبلة بقنبلة".
وكانت شبكة “سي إن إن” نقلت عن ثلاثة مصادر مطلعة إن الحكومة الأميركية حصلت على معلومات استخبارية تؤكد أن السعودية تطور برنامجها للصواريخ الباليستية بمساعدة صينية، معتبرة أن هذا السعي يهدد جهود واشنطن للحد من انتشار هذه الصواريخ في منطقة الشرق الأوسط.
وتقول المصادر إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لم تكشف عن هذه المعلومات لأعضاء الكونجرس. ما أغضب الأعضاء الديمقراطيين، الذين علموا بشأن هذا البرنامج من مصادر خارج الحكومة.
وتشير المعلومات إلى أن السعودية طورت البنية التحتية لإنتاج الصواريخ والتكنولوجيا الخاصة بها، من خلال الصفقة الأخيرة مع الصين.

 

إقرأ ايضا