الشبكة العربية

الخميس 04 يونيو 2020م - 12 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد تركه تويتر في رمضان.. أمير سعودي يغرد ليلة العيد عن خاشقجي

خاشقجي
بعد توقفه عن التغريد طيلة شهر رمضان على حسابه في تويتر، عاود الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد التغريد ليلة عيد الفطر المبارك عن جمال خاشقجي الصحفي المغدور في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر 2018.
وكتب بن مساعد في سلسلة تدوينات :" يسألون.. كيف يعفو أولياء الدم عن قاتلي جمال(رحمه الله) وهم مجهولون ولم تُعلن أساميهم؟
 وأضاف بن مساعد: لم تعلن أساميهم لأن الحكم الذي صدر على 5 بالإعدام هو حكم ابتدائي والقضاء لا يعلن أسماء إلا بعد صدور حكم نهائي في آخر مراحل القضية.. وأسماء الـ 5 معروفة لأولياء الدم كون ممثلهم حضر الجلسات.
وتابع قائلا : يقولون:السعودية عفت عن قاتلي خاشقجي ، متسائلا: من عفى هم أولياء الدم، وحدثت آلاف حالات للعفو من أولياء عفوا وتنازلوا عن حقهم في القصاص إما بقبول الدية أو لوجه الله كما فعل أبناء جمال رحمه الله وجزاهم خيرًا،وعفوهم يسقط الحق الخاص" القتل قصاصًا"، ويبقى الحق العام وهو ما تقره الدولة من عقوبات.
وكان بن مساعد قد كتب قبل دخول شهر رمضان : " أستودعكم الله .. ونلتقي إن شاء الله بعد رمضان .. تقبل الله منّا ومنكم صالح الأعمال ورفع عنّا وعن العالم هذا الوباء وحفظ بلادنا وولاة أمرنا وجزاهم عنّا خيرًا .. كل عام وأنتم بخير وشهركم مبارك مسبقًا".
وكان  نجل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قد أصدر بيانا أعلن فيه العفو عن قتلة والده داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في قتل في أكتوبر 2018.
وأضاف النجل الأكبر لخاشقجي، عبر حسابه على موقع تويتر: "نعلن - نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي - أنا عفونا عن من قتل والدنا – رحمه الله، لوجه الله تعالي، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل". 
 

إقرأ ايضا