الشبكة العربية

الجمعة 14 أغسطس 2020م - 24 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد تحذيره من خروج الشعب عليها.. "عبود الزمر": هذه علامات فشل الحكومة المصرية

images-2020-02-07T133808.918

اتهم عبود الزمر، القيادي البارز في "الجماعة الإسلامية" بمصر، الحكومة المصرية بالفشل في مواجهة المشكلات، مع تزايد الأعباء التي ترهق المصريين، وقمع الحريات.

واعتبر الزمر في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن من علامات فشل الحكومات، ١-زيادة معدلات:  التضخم، البطالة، الأمية، الضرائب، الديون، الجريمة، الفقر، والمسجونين السياسيين".

وأضاف معددًا عوامل الفشل الحكومي، مشيرًا إلى: "٢-تناقص معدلات:  النمو، الإنتاج، التصدير، المساحة المزروعة، والتأييد الشعبى". ٣-ترهل العلاقات مع قوى المعارضة وترك التشاور معها ٤-العجزعن حل المشكلات العالقة محليًا ودوليًا".

وكان الزمر قال في تغريدة سابقة قبل أيام "تبقى الدول محترمة فى أعين مواطنيها، مادامت ملتزمة بالقانون والدستور، لاتحابى أحدا ولاتتجاوز فى حق آخرين، فمتى خالفت ذلك، سقطت فى أعين الشعوب، وأوجدت لهم مبررًا للخروج والعصيان، فليتدبر".

واعتبر الزمر أن "للأمن القومى تعاريف متنوعة أفضلها التعريف المصرى وهو (حماية البلاد ضد الأخطار الخارجية والداخلية،وتنمية المشاركة السياسية) وهو مايعنى اعتماد التعريف لدعم إطلاق حرية العمل السياسى وتشكيل الأحزاب، باعتبار أن ذلك أحد ركائز الأمن القومي. فليتدبر".

وحذر من أنه "إذا اختفى الصوت المعارض، خوفا من بطش السلطة الحاكمة، فإن ذلك ينذر باتساع الفجوة بين الحكومة والشعب،وهو مايعد خطراً على الأمن القومي للبلاد، فوجود الصوت المعارض يزيد من حسن أداء الحكومة لدورها بالتسديد والترشيد، كما أنه يعد صمام أمان للوطن، فليتدبر".

 

إقرأ ايضا