الشبكة العربية

الجمعة 05 يونيو 2020م - 13 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد المسيرات التركية.. بشار: " الأتراك شعب عظيم.. ولا يوجد بيننا خلافات"

بشار
في تغير جديد لتصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد دخول الطائرات التركية المسيرة لميدان الأحداث في سوريا قال بشار اليوم في تصريحات لقناة روسيا 24 : " إن بلاده لم ترتكب أي أعمال عدائية ضد تركيا، وأن الخلافات الحالية غير منطقية".
وفي إجابته على سؤال : "هل هذه هي رسالتكم إلى الشعب التركي بأنه لا يوجد أي عداوة معه؟ هل فهمتكم بشكل صحيح؟"، "طبعا.. كنا نقول عنه شعبا شقيقا.. والآن أنا أسأل الشعب التركي، ماهي قضيتكم مع سورية"؟
 كما تساءل بشار في رسالة للشعب التركي : ما القضية التي يستحق أن يموت من أجلها مواطن تركي؟ ما العمل العدائي الصغير أو الكبير الذي قامت به سوريا تجاه تركيا خلال الحرب أو قبل الحرب..غير موجود على الإطلاق".
وتابع قائلا : " هناك تزاوج، هناك عائلات مشتركة، هناك علاقة مصالح يومية بين سورية وتركيا، هناك في تركيا مجموعات أصلها عربي سوري، وهناك مجموعات في سورية أصلها تركي".
وأشار بشار الأسد إلى أنه من غير المنطقي أن يكون هناك خلاف بيننا وبين الأتراك".
من جانبه علق الكاتب السوري محيي الدين اللاذقاني على تصريحات بشار بالقول : " بعد كل هذا الدمار والتهجير والدم طلعنا عمنمزح، ولا خلافات جدية بين سوريا و تركيا.. ذيل الكلب البارحة كان يريد احتلال أنقرة ،واليوم يترجى المصالحة ، ويقول لقناة روسيا 24 "هناك مصالح حيوية مشتركة وتبادل ثقافي تاريخي وبالتالي فمن غير المنطقي أن يكون بيننا وبين تركيا خلافات جدية".
 

إقرأ ايضا