الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

بعد الشاب المغربي.. إذاعة تونسية تطرد مدونا لسعادته بمقتل المصلين

ضحايا
قامت إدارة إذاعة "ابتسامة أف أم" التونسية بطرد " غيث السويسي" المدوّن والمختص في التنمية البشرية.
وجاء طرد المدون، الذي يتشارك تقديم برنامج "كلام الليل" مع الإعلامية ليلى بلحاج، بسبب تدوينة كتبها عبر فيها عن سعادته بمقتل المصلين في مجزرة المسجدين بنيوزيلندا.
وقد أنكرت الإذاعة كل علاقة لها بالسويسي، منوهة أنه مجرد ضيف يتكرر حضوره في البرنامج.
وكان السويسي قد كتب تدوينة على "فيسبوك" يوم الجمعة الماضي، اعتبر فيها أن العملية الإرهابية التي شهدتها نيوزيلندا "جزاء لما يفعله المسلمون"، معبراً عن سعادته بالحادثة.
وقام السويسي بحذف التدوينة، لكنها رغم ذلك لاقت استهجاناً كبيراً من التونسيين الذين عبّروا عن غضبهم مما نشره، داعين إلى مقاطعة المحطة الإذاعية التي اضطرت تحت الضغط من مستمعيها إلى التبرؤ من غيث السويسي، وإعلانها التخلي عن خدماته وعدم الحضور في أي من برامجها مجددا.
يأتي هذا عقب قيام السلطات الأمنية، بمدينة فاس، وسط المغرب، باعتقال شاب يبلغ من العمر 19 عاما، بتهمة الإشادة بأعمال إرهابية، عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وبحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن المشتبه به، كان قد نشر تدوينة على حسابه الشخصي، في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، تتضمن إشادة بالعملية الإرهابية، التي استهدفت المصلين بمسجدين، بنيوزلندا.
وأضاف المصدر أن المشتبه به سيحال إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات)، من أجل البحث معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وتحديد ملابساتها وخلفياتها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب.
 

إقرأ ايضا