الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد الدعوة للتظاهر في ذكرى الثورة.. هاشتاج #ارحل_يا_سيسي يتصدر تويتر

السيسي ومحمد علي


تصدر هاشتاج #ارحل_ياسيسي الترند في مصر على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، حيث شارك الآلاف من النشطاء المصريين في الهشاتاج، بعد دعوة الفنان والمقاول المصري محمد علي، للتظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير الجاري، لإسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ونشر النشطاء المصريين أسباب دعوتهم للتظاهر، والتي تفاوتت بين الظلم وما يحدث للمعتقلين في السجون وانعدام الحياة السياسية، والفساد وانتشار القمع لكل مخالف للرأي وعودة يد الأمن الباطشة، كما أشار البعض إلى إهدار المال العام في مشروعات ليست ذات أولوية مثل القصور الرئاسية، كما أشار البعض إلى الغلاء والتردي في الحياة الاقتصادية والمعيشية بشكل صارخ.
وظهر الفنان والمقاول محمد علي في فيديو جديد نشره على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، قال فيه :« أدعو الشعب المصري إلى الخروج في تظاهرات يوم 25 يناير، بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة يناير».
وأضاف علي: « السيسي خائف من 25 يناير الجاي.. علشان هيكون يوم لعنة عليه، وأن 25 يناير القادم الفيصل بين الشعب والسيسي».
وتحدى علي، في الفيديو الجديد، الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يفتح الساحات العامة والميادين، أمام الشعب المصري ليعبر بكل حرية، مؤكدً أن أطيافا كبيرة من المصريين ستخرج للتعبير عن رفضها لحكم السيسي.
وانتقد «علي» في الفيديو الإعلاميين المؤيدين للسيسي من أمثال عمرو أديب وأحمد موسى ووائل الإبراشي ونشأت الديهي وغيرهم، كما تحداهم أن تكون لهم الجرأة للنزول إلى الشارع ومشاركة الشعب في الاحتفال بذكرى الثورة.
وأكد علي أنه بصدد التنسيق للاجتماعات مضيقة قبل أيام من الثورة، وذلك لتحضير خطة «حب السيسي» على حد تعبيره.


 

إقرأ ايضا