الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد البورصة.. نجل مبارك: مستعد لقضية إهانة "أبو الهول"

علاء مبارك

نشر علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك صورة ساخرة لتمثال " أبو الهول"، وهو في حالة إعياء.
وكتب علاء مبارك على حسابه في تويتر عقب نشره الصورة، التي أظهرت " أبا الهول"، وهو في حالة الإعياء بسبب الإفراط من أكل الفسيخ والبصل في شم النسيم :" تصحيح حتى أبو الهول فيص".
ولاقت التدوينة ردود أفعال ساخرة ، حيث كتب أحد رواد تويتر : " كده هنبوّظ السياحة أكتر ماهيّ".
وكتب آخر : " ربنا يفرجها عليكم ويعوضكم بكل خير، ا. فريد مش هيفيص علشان بيدافع عن الحق، و ابو الهول تاكد مش هيرفع قضية ده حضاره، ويعلم من انتم وما فعل الزعيم والدكم فخامة البطل مبارك لمصر وحمايته ابو الهول افندي ربنا يستر عليه".
ورد عليه نجل مبارك قائلا : ربنا يستر اخلص من قضية البورصة الأول وبعدين ادخل فى قضية اهانة ابو الهول .. بس الاستاذ فريد الديب كده هو الي يفيص مننا".
وغرد أحد المعلقين قائلا : " أنا نزلت توتير مخصوص علشان اسلم عليك وابعث السلام لولادك قوله فخامه الرئيس محمد حسنى كل عام وانتم بخير".
وكتب آخر : "لك انت تتخيل ان الاستاذ علاء مبارك بقا متفاعل معانا وبيرد علينا وبقا واحد مننا حرفيا مكنش حد يحلم انك تعملو ليك علي تويتة اصلا.. كل سنة وحضرتك طيب".
يذكر أن الاحتفال بعيد شم النسيم يعود إلى الفراعنة فهم أول من احتفل به من 2700ق . م في أواخر الأسرة الفرعونية الثالثة إلى الآن.
 وكان من أهم مظاهر الاحتفال به الخروج إلى الحدائق و الأماكن العامة وأخذ الأكلات الخاصة به مثل "الفسيخ، والبصل وتلوين البيض" كأحد مظاهر البهجة.

 


 
 

إقرأ ايضا