الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد اتصالات سرية بروما.. العملاق النائم يستعد لإبرام صفقة الاستحواذ مع بن سلمان

بن سلمان
تستعد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للموافقة على صفقة صفقة استحواذ الأمير محمد بن سلمان على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
 وذكر تقرير لموقع نيوكاسل تونز أن الأمير محمد بن سلمان لديه خطط طموحة لنيوكاسل يونايتد، حيث يحتاج النادي إلى التحول لرفع مكانته في الدوري الإنجليزي الممتاز و استرجاع الجانب التنافسي الذي كان عليه في السابق.
وأضاف التقرير أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية يخطط لتوسيع محفظته الكروية، مثل بعض الدول الغنية في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح  أن الأمير محمد بن سلمان لا يتطلع فقط إلى شراء النوادي عشوائياً،  بل يبحث عن الأندية التي تعتبر العملاق النائم كما هو الحال مع نيوكاسل يونايتد.
وأشار التقرير إلى أن مشجعي النادي مهتمون بكيفة الاستثمار المنتظر، وكيف سيكون النادي في سوق الانتقالات.
وفي التفاصيل أيضا يمكن أن تستغرق عملية التفاوض لشراء ناد وقتا طويلا، وستحتاج الصفقة بعد ذلك إلى مراجعة من قبل مسؤولي الدوري، لكن الموقع، يشير إلى أن نيوكاسل يونايتد سيستمتع ببعض الوقت كمشروع كرة القدم الوحيد للأمير محمد بن سلمان.
ويحاول محمد بن سلمان الاستحواذ على 80 % من النادي عن طريق صندوق الاستثمارات السعودي الذي يرأسه.
يذكر أن صحيفة ديلي ستار البريطانية كانت قد ذكرت أمس الجمعة أن هناك اتصالا سريا يجري بين بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومالك نادي روما الإيطالي.
وبحسب الصحيفة فقد اتصل جيمس بالوتا مالك نادي روما الإيطالي بشكل سري بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعرض عليه بيع النادي بعد احتمالية فشل صفقة شراء نادي نيوكاسل.
وأضافت الصحيفة  أن مالك نادي روما الإيطالي رجل أعمال أميريكي من أصل إيطالي، والذي طلب من شركة خاصة العثور على مشتر للنادي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى بإيطاليا.
وأوضحت الصحيفة أيضا أن بالوتا حصل على معلومات تفيد بأن صفقة شراء محمد بن سلمان لنادي نيوكاسل لم تتم الموافقة عليها، على الرغم من مرور خمسة أسابيع على تقديم طلب الشراء، منوهة أن ملاك روما لا يحاولون منافسة نيوكاسل، لكنهم ببساطة يخبرون ولي العهد أنهم مهتمون بعقد مزيد من المحادثات.
 

إقرأ ايضا