الشبكة العربية

الثلاثاء 26 مايو 2020م - 03 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد إطلاق سراحه.. "البرادعي" يوجه رسالة إلى "حازم عبدالعظيم"

e9106bea2886cecaaf99fae5da1d444d

 توجه الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق بالتهنئة للدكتور حازم عبدالعظيم، الناشط السياسي المعارض، والذي أطلق سراحه قبل أسابيع ضمن آخرين، تزامنًا مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتب البرادعي عبر حسابه على موقع "تويتر": "حمد لله على السلامة @Hazem__Azim  وكل عام وأنت بخير وسط أسرتك وأحبابك. تعرضت للظلم وعشت تجربة مريرة، ولكني علي يقين انها ستجعلك أكثر قوة وأشد عزمًا علي فعل ما يمليه عليك ضميرك. مع أطيب تمنياتي بالتوفيق".

وفي أواخر مارس الماضي، قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر الخميس الافراج عن 15 ناشطًا معارضًا كانوا محبوسين احتياطيا منذ شهور عدة، تزامناً مع تزايد الدعوات إلى الافراج عن كل المجبوسين احتياطيًا في السجون بسبب تفشي كورونا المستجد.

ومن بينهم ثلاثة من أبرز معارضي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهم أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حسن نافعة، والعضو السابق في حملة السيسي للانتخابات الرئاسية (عام 2014) حازم عبد العظيم، الذي أصبح في ما بعد من أشد منتقديه، وشادي الغزالي حرب وهو طبيب كان عضوًا في "ائتلاف شباب الثورة" الذي لعب دورًا بارزًا ابان ثورة العام 2011 التي أسقطت حسني مبارك.

وأتى القرار بعد دعوات كثيرة لتقليل الاكتظاظ في السجون كاجراء احترازي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 

إقرأ ايضا