الشبكة العربية

الثلاثاء 18 فبراير 2020م - 24 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد أسره.. طيار بشار يكشف خطط روسيا في سوريا

طيار
كشف الطيار السوري المقدم "محمد أحمد سليمان" عن تفاصيل عمليات كل من النظام السوري وحلفائه للتقدم في جبهات إدلب بالإضافة إلى تفاصيل جديدة عن دور روسيا وخططها .
جاء هذا بعد أن تم إسقاط طائرته الحربية ، ووقوعه في الأسر في وقت لاحق من سقوط الطائرة، أثناء محاولة لهروبه بعد أن تخلص من زيه العسكري.
وأضاف الطيار في تسجيل مصور أن الحملة الروسية بالتنسيق مع النظام  في إدلب والتي يقودها "سهيل الحسن"قائد ميليشيات "النمر" تعتمد على سياسة الأرض المحروقة، حيث يتم الإيعاز إلى الطائرات الحربية بحرق المحور المراد اقتحامه قبيل تسيير عناصر المشاة.
كما أشار إلى أن  كلا من سهيل الحسن والقوات الجوية التابعة لنظام الأسد يتلقون تعليماتهم من قبل روسيا بشكل مباشر، إضافة للمخططات العسكرية والدعم الكامل جوا وبرا.
وتابع قائلا : القوات الروسية تقوم في كل معركة بإعطاء التعليمات للقوات الجوية بتدمير الأهداف أمام ميليشيات "النمر"، لافتا إلى أن الإشراف الكامل للعمليات الجوية والعسكرية يكون بشكل كامل للقوات الروسية.
يذكر أن فصائل الثوار كانت قد أسقطت بريف إدلب الجنوبي يوم الأربعاء الماضي طائرة حربية تابعة لنظام الأسد من طراز “سوخوي 22″.
 وتمكنت الفصائل بعد حملة بحث مطولة من إلقاء القبض على الطيار الذي فر عقب نجاته من تحطم طائرته.
وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي  المشاهد الأولى لإلقاء القبض على الطيار، والذي تم العثور عليه في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.
وتم التحقق من بيانات وهوية الطيار الاسير، وهو ضابط برتبة مقدم من مرتبات اللواء 70 وأصله من ريف دير الزور، والذي أقلعت طائرته من مطار تيفور بريف حمص لقصف مواقع الثوار بريف إدلب الجنوبي، وتم إسقاطها بالقرب من خان شيخون.
 

إقرأ ايضا