الشبكة العربية

السبت 04 يوليه 2020م - 13 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد أزمة القطار.. الزمر: الوزارة لا يصلحها إلا "لواء عسكري"

عبود الزمر

أعرب المقدم السابق في الجيش المصري وعضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية عبود الزمر عن أسفه لما وقع في حادث قطار محطة مصر، الذي راح ضحيته العشرات ، بالإضافة إلى المصابين.
وقال الزمر على حسابه في تويتر : " أسأل الله تعالى أن يتقبل ضحايا قطار محطة مصر في زمرة الشهداء، مع خالص التعازي والمواساة لأهليهم وذويهم، والظاهر لي أن الحادث يتحمله السائقين، ولا علاقة له بكفاءة الوزير حتى يقال أو يستقيل".
وأضاف: "  أرى أنه لا بأس بالاستعانة بالشخصيات العسكرية الناجحة في إدارة مرافق الدولة إلي جوار المدنيين، فالمعيار هو تقديم صاحب الكفاءة أيا كان، فالجميع أبناء وطن واحد لا فرق بين عسكري ومدنى".
وأشار الزمر أيضا إلى أنه لا مانع أن يتولى رجل عسكري صاحب كفاءة لوزارة النقل، مقترحا: " أن يتولي الوزارة اللواء مهندس / كامل الوزير من  الشخصيات العسكرية الناجحة والتي  أثبتت كفاءة عالية في الإدارة، مما يجعله مؤهلا لتولي حقيبة وزارة النقل، وأتوقع نجاحه في إصلاح وتطوير المرفق إذا ما حصل على الدعم المادي المطلوب لتمويل خطته، وإلا فأنصحه بعدم القبول .
يذكر أن قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، كان قد جدد حبس 6 متهمين بحادث قطار محطة مصر 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وكان المستشار نبيل صادق النائب العام، قد أمر بحبس كل من سائق القطار رقم 2305 ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار وسائق الجرار رقم 3202 وعامل المناورة لذات الجرار والعامل المختص بتحويلة الخطوط لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجرى فى قضية حادث محطة مصر.
وقال النائب العام فى بيان له، إنه استكمالا للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى حادث قطار محطة مصر أمر بحبس 6 متهمين، بتهمة القتل الخطأ من خلال الإهمال وإتلاف الممتلكات العامة.

 

 


 

إقرأ ايضا