الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

بشار يرسل وفدا سوريا للقاهرة لإتمام هذه الصفقة

بشار
كشفت مصادر إعلام سورية أن بشار الأسد رئيس النظام السوري أرسل وفدا من قيادة القوات الجوية إلى مصر للتفاوض في صفقة استلام طائرات مصرية من طراز ميغ 21، المخزنة في مصر منذ فترة طويلة.
ونقلت جريدة زمان الوصل عن أحد مصادرها أن الصفقة المبرمة عبارة عن 40 طائرة، بقيت مخزنة لفترة طويلة في المخازن المصرية، والتي في حال إتمام صفقة سوف تتحول إلى مطار حماة.
يأتي هذا بالتزامن مع تردد أنباء عن حملة وشيكة سينفذها النظام ضد إدلب، والتي تحتاج إلى طائرات ميغ 21، والتي باتت تحتاج إلى صيانة كبيرة في سوريا ما أدى إلى توقف الطلعات الجوية لحين الصيانة.
وبحسب المصدر فإن النظام السوري كان يمتلك ثلاثة ألوية من طائرات ميغ 21 والتي توقفت منذ 2017، حيث تحتاج إلى صيانة كبيرة، ما دفع بشار لمحاولة إتمام الصفقة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، حيث يرى الأخير أنه من الأنسب التخلص من هذه الطائرات التي بقيت زمنا داخل المخازن والاستفادة منها ماليا.
من جانبه كشف الأمر أيضا العميد ركن أحجمد رحال، حيث كتب على حسابه في تيوتر : " خبر يتحدث أن نظام السيسي في مصر يتفاوض على صفقة سرية مع نظام أسد لبيعه ٤٠ طائرة مقاتلة من نوع ميغ٢١ مخزنة بالمستودعات المصرية لقتل الشعب السوري.
وأضاف : "إن تأكد الخبر فالسيسي يضع نفسه مرة أخرى بقائمة أعداء الشعب السوري الحر ونطالب الشعب المصري الشقيق بالضغط لوقف تلك الصفقة الإجرامية".
 

إقرأ ايضا