الشبكة العربية

الجمعة 14 أغسطس 2020م - 24 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

برلماني مصري يطالب بانتخاب السيسي رئيسا مدى الحياة

الرئيس-السيسى
طالب عضو مجلس النواب في مصر بدوي عبد اللطيف، الشعب المصري بأن يتم انتخاب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر مدى الحياة.

وأشار في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن الرئيس السيسي قام بدور كبير منذ توليه مسئولية الحكومة، ونجحت مصر في تحقيق تقدم ملحوظ.

وأشاد النائب بالدور الذي يقوم به جيش مصر العظيم، مما وضعه من أفضل 10 جيوش على مستوى العالم، فضلا عن الدور الذي تقوم به الشرطة المدنية.

وفي وقت سابق كان الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة “أخبار اليوم”، أكد بإن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رمز للعسكرية المصرية في القرن 21.

وأكد ياسر رزق خلال استضافته ببرنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، أنه ليس لدينا نظام سياسي قوي ومستقر، مبينًا أن الأحزاب ضعيفة وليس لها أرضية جماهيرية.


واستكمل: “إذا قرر الرئيس ألا يخوض الانتخابات الرئاسية سيكون لدينا مأزق، فليس هناك سوى مؤسسة واحدة في مصر بإمكانها إفراغ مؤسسة واحدة قادرة على كوادر ناجحة سوى المؤسسة العسكرية”.

وتابع: “لدينا ثقة في هذه المؤسسة ورجالها واعتقاد جازم أنه في حالة الخواء بالحياة السياسي، فالشخص المنتمي للقوات المسلحة بإماكنه أن يحوذ ثقة كافة المؤسسات، وهو ما فقده محمد مرسي لذلك سقط رغم أن خلفه تنظيم كبير لديه ميليشا تقمع الآخرين، ولم تستطع مساندته ودعمه”.

ولفت، إلى السيسي حينما كان رئيسًا لجهاز المخابرات قال: “ياريت تشوفوا شخصية في أوائل الأربعينات يكون اقتصادي أو أستاذ جامعة ويتم دعمه”، ملمحًا إلى أن القوات المسلحة تدعم أي شخص مدني وبقوة طالما قادرًا على القيادة.
 

إقرأ ايضا