الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

بثينة شعبان لعناصر بشار :" نحنا بنصلي عليكم"

بثينة

فاجأت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية لبشار الأسد، الجميع وهي تقوم يوم أمس بزيارة إلى مدينة سان شيخون بعد سيطرة قوات النظام عليها.
وظهرت شعبان وسط حراسة أمنية مشددة، وبحسب الصور التي تناقلها أنصار النظام على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن شعبان التقت بعض قادة جيش الأسد المنتشرين في المنطقة.
وقالت شعبان للقوات والعناصر المتواجدة : نحنا بنصلي عليكم وأنتم فخرنا"، وذلك بحسب مقطع فيديو تم تداوله
وجاءت زيارة شعبان بعد أن هددت منذ أيام بإزالة نقطة المراقبة التركية التي تم حصارها في مورك بريف حماة الشمالي، على اعتبار أنها نقطة لبلد يحتل أجزاء من سوريا ويدعم الجماعات الإرهابية، بحسب قولها.
وأفادت وكالة سانا التابعة للنظام السوري يوم أمس أن وزارة النقل التابعة للنظام ستبدأ بصيانة طريق دمشق – حلب الدولي بدءاً من منطقة صوران بريف حماة الشمالي، وصولاً إلى بلدة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.
كما يسعى نظام الأسد للسيطرة على مسارَي الطريقين التجاريين المعروفين بـ M5و M4 اللذين كانا جزءاً من تفاهمات سوتشي بين موسكو وأنقرة، في سبتمبر الماضي، وذلك من خلال تصعيده العسكري المستمر في الشمال السوري منذ أكثر من 120 يوماً بدعم من الطيران الروسي.
وتشير بعض المصادر إلى استمرار سياسة بشار إلى التدرج في السيطرة على مناطق سيطرة الفصائل الثورية السورية التي لم يتبق لها إلا القليل من الأراضي الخاضعة لسلطتها في البلاد.
وكانت روسيا قد أعلنت دعمها عمليات الأسد في الشمال، على الرغم من التفاهمات والاتفاقيات بينها والجانب التركي على التعامل مع مناطق الشمال السوري بصفتها منطقة خفض تصعيد.
كما نقل الإعلام التركي عن الرئيس رجب طيب أردوغان خلال مكالمة له مع نظيره الروسي قوله : " إن عمليات الأسد في الشمال السوري تهدد الأمن التركي، حيث أعلنت الرئاسة التركية عن زيارة سيقوم بها أردوغان إلى روسيا للقاء بوتين".

 


 

إقرأ ايضا