الشبكة العربية

الأربعاء 08 يوليه 2020م - 17 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بايدن: الجيش يستعد لهذا الأمر في حالة رفض ترامب مغادرة البيت الأبيض

جون بايدن
في تصريحات مبكرة لمارثون الرئاسة الأمريكية قال المرشح الديمقراطي جو بايدن إنه في حالة رفض الرئيس الأمريكي الحالي خروجه من البيت الأبيض، بسبب اعتراضه على نتيجة الانتخابات الرئاسية فإن الجيش الأمريكي سيتدخل.
وأعرب جو بايدن عن قلقه من أن الرئيس دونالد ترامب سيحاول ما وصفه بـ "سرقة" انتخابات نوفمبر المقبل، لكنه واثق من أن جنود الجيش سيرافقون ترامب من البيت الأبيض إذا خسر ولم يعترف بالنتيجة.
وأضاف بايدن في مقابلة أذيعت في وقت متأخر أمس الأول الأربعاء في برنامج "ذا ديلي شو" الكوميدي  أن هذا أكبر بواعث قلقي .. سيحاول هذا الرئيس سرقة الانتخابات.
وبحسب ما ذكرته رويترز فلم يحدد بايدن الطريقة التي يعتقد أن ترامب قد يلجأ إليها للتلاعب بالانتخابات.
ولكنه استشهد بمعارضة ترامب للتصويت عبر البريد وقال إن الديمقراطيين سيكون لديهم محامون حاضرون في مواقع التصويت في جميع أنحاء البلاد لرصد أي محاولات تلاعب من قبل الجمهوريين.
من جانبه رد تيم مورتو مدير الاتصالات بحملة إعادة انتخاب ترامب على تعليقات بايدن :" هذه ليست إلا نظرية أخرى بلهاء من نظريات المؤامرة من جانب جو بايدن في ظل محاولاته المستمرة لتقويض الثقة في الانتخابات".
وأضاف أن الرئيس ترامب أوضح أنه سيقبل نتائج انتخابات عام 2020.
يذكر أن  بايدن كان قد عبّرعن قلقه من أن ترامب سيحاول التلاعب بالانتخابات، لكن خطابه تصاعد مؤخرا فيما تظهر معظم استطلاعات الرأي الوطنية أن نائب الرئيس السابق يتقدم على الرئيس، في حين كثف ترامب انتقاداته للتصويت بالبريد.
 

إقرأ ايضا