الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو.. سر تجول جنود أمريكيون في شوارع بغداد

جنود  أمريكا
جنود أمريكيون

بعد انسحاب القوات الأمريكية إبان حكم الرئيس باراك أوباما، أثار عودة ظهور الجنود الأمريكيون في بغداد، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول نشطاء مقاطع فيديو لجنود أمريكيون بشارع المتنبي - أعرق شوارع بغداد-  المجاور لمبنى القشلة "ديوان الحكومة القديم".

قيادة عمليات بغداد، أصدرت بيانًا مساء أمس الأحد، بشأن ما أثير حول ظهور قائد العمليات الفريق الركن عبد الجليل الربيعي، برفقة عدد من الجنود الأمريكيين خلال جولة في أعرق شوارع بغداد، قائلةَ:" إن الأمريكيين الذين رافقوا قائد العمليات الفريق الركن عبد الجليل الربيعي، خلال جولة في أحد شوارع بغداد لم يكونوا في مهمة عسكرية، وإنما ضمن جولة ميدانية مع صحفية أمريكية للاطلاع على الواقع الأمني في العاصمة".

وأضاف البيان "بتأريخ الجمعة 4 كانون الثاني 2019 تجول الربيعي، يرافقه عدد من ضباط ركن القيادة، وكذلك الصحفية الأمريكية (Jane Arraf) من إذاعة NPR، حيث قدمت الصحفية في وقت سابق طلب إجراء جولة ميدانية في العاصمة بغداد من أجل الاطلاع على الواقع الأمني فيها، وتكذيب مزاعم الصحافة الصفراء التي تروج لأعمال العنف والاقتتال في العاصمة" - بحسب ما نقلت روسيا اليوم- .

وأشار البيان إلى أن "عددا من قوات التحالف رافقوا الصحفية المذكورة خلال جولتها، مع العلم أنهم لم يكونوا في مهمة عسكرية، بل اقتصرت مهمتهم على مرافقة الصحفية وليس تأمين الحماية لها".




 

إقرأ ايضا