الشبكة العربية

الأربعاء 13 نوفمبر 2019م - 16 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

بأسوان

بالفيديو.. "ساويرس" يستعين بكلاب بوليسية وحراسات خاصة لتهجير أهالي جزيرة

ساويرس


اقتحمت كلاب بوليسية ضخمة ورجال من الحراسات الخاصة، جزيرة أمون جنوب محافظة أسوان المصرية.


وفوجئ الأهالي القريبين من الجزيرة، صباح اليوم، بعدد كبير من رجال الحراسات الخاصة ممسكين بكلاب بوليسية ضخمة، أكدوا للأهالي أنهم يعملون لدى رجل الأعمال نجيب ساويرس، وأن ملكية الجزيرة آلت إليه، وهو ما آثار غضبهم.

ونشر الأهالي، العديد من الفيديوهات التي تطالب الشرطة بالتدخل لمنع وقوع اشتباكات بينهم، وبين رجال الحراسات الخاصة، وحتى لا تتفاقم المشكلة، ليؤكد الأهالي أنهم يمتلكون تلك الأرض منذ زمن بعيد، ورجل الأعمال يريد خلق أزمة كبيرة.


وقالت شركة أوراسكوم للتنمية – مصر التابعة لساويرس، إنها متمسكة بتنفيذ فندق عالمى على أرض جزيرة آمون بأسوان، وإنها تنتظر استلام الأرض بعد إزالة التعديات لبدء تنفيذ المشروع.


وأوضحت إنها ستلتزم بشروط تطوير الجزيرة والارتفاعات المنصوص عليها بالعقد المبرم بينها وبين شركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة.


وقالت أنها سددت مبالغ تتخطى 20 مليون جنيه نظير استغلال الأرض، فضلًا عن إنفاق 3 ملايين دولار للتصميمات الهندسية للمشروع.

وأشار النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب إلى أن محافظ أسوان ومديرية الأمن تدخلوا بأنفسهم لمنع حدوث اشتباكات بين الطرفين، خاصة وأن أهالي جزيرة آمون يمتلكون أوراق ملكية لمنازلهم ولا يمكن بأي حال من الأحوال السماح لأي شخص بالتعدي عليهم وعلى حقوقهم حتى لو كانوا مجرد حاصلين على هذه الأرض كحق انتفاع.


 

إقرأ ايضا