الشبكة العربية

الخميس 20 فبراير 2020م - 26 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور والفيديو.. القاعدة الأمريكية الجديدة بالحسكة السورية

القاعدة الأمريكية بالحسكة

حصلت وسائل إعلام محلية على صور حصرية من داخل القاعدة الأمريكية الجديدة بمدينة الحسكة السورية.
وبحسب ما تم تداوله، ونشره موقع " جسر"، تظهر الصور قاعدة للقوات الأمريكية العاملة في شمال شرق سوريا، في حي الغويران داخل مدينة الحسكة.
وقامت القوات الأمريكية برفع العلم الأمريكي اليوم فوق مبنى المرور السابق، والذي كانت قسد - قوات سوريا الديمقراطية - قد حولته إلى مستشفى عسكري.
وكانت القوات الأمريكية قد استقدمت أمس الجمعة، تعزيزات عسكرية إلى قاعدتها الجديدة في منطقة الغويران بالمدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، والتي تضمنت أسلحة وعربات، ومعدات لوجستية.
وتتمركز القاعدة الأمريكية داخل تجمع سابق للدوائر الحكومية، والذي يتضمن فرع شرطة المرور السابق، وهيئة الرقابة والتفتيش، والسجل المدني.
كما أنها تقع بجوار السجن المركزي بمدينة الحسكة، والذي حولته قسد إلى مركز لاحتجاز عناصر تنظيم داعش، ويفصلها مسافة تقل عن 1 كم عن مناطق سيطرة قوات النظام السوري في المدينة.
وبحسب ما نقله جسر عن مصادر عسكرية خاصة، فإن القوات الأمريكية بصدد تجهيز الملعب البلدي داخل ما كان يعرف سابقا بمدينة الباسل الرياضية، مهبطا للطائرات المروحية.
ومن المعروف أن قسد تسيطر على كامل أحياء مدينة الحسكة، باستثناء المربع الأمني وسط المدينة، والذي تسيطر عليها قوات ومليشيات بشار.

 

إقرأ ايضا