الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. ناقلة النفط الإيرانية المعطوبة في مياه البحر الأحمر

الناقلة

ظهرت ناقلة النفط الإيرانية "سابيتي"وقد تعرضت لكسر في مقدمتها نتج منه تسرب نفطي عند عبورها البحر الأحمر أمس.
وبحسب ما أظهرته  إحدى الصور التي نشرها  موقع "نور نيوز" الإيراني اليوم السبت، فقد وجد ثقب في جسم الناقلة، وتسرب النفط منه.
وكان المتحدث الرسمي لحرس الحدود السعودي قد أفاد بوصول رسالة إلكترونية أمس من قبطان الناقلة "سابيتي" التي تحمل العلم الإيراني، تفيد بتعرّض مقدمة الناقلة لكسر، نتج منه تسرب نفطي في البحر من شحنة وخزانات الناقلة.
وأوضح المتحدث أنه عند تحليل المعلومات من قبل مركز التنسيق، بهدف تقديم أي مساعدة لازمة،تبين أن الناقلة واصلت سيرها، وأنها تبعد مسافة 67 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء جدة الإسلامي، وأنها قامت بإغلاق نظام التتبع الآلي، مع عدم الرد على اتصالات المركز.
يذكر أن السعودية أصدرت بيانا رسميا بشأن الهجوم المزعوم الذي تعرضت له ناقلة النفط الإيرانية "سابيتي" في البحر الأحمر قبالة سواحل المملكة أمس الجمعة.
وصرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم السبت، بأن المحطة الساحلية في جدة Jeddah Radio أبلغت السلطات في الساعة 11:47 من يوم أمس عن تلقيها رسالة إلكترونية من قبطان الناقلة المنكوبة أفادت بتعرض مقدمة السفينة لـ"كسر" نتج عنه تسرب نفطي في البحر.
من جانبه قال رئيس العلاقات العامة في شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية إن الصاروخين اللذين أصابا ناقلة النفط في البحر الأحمر، صباح أمس الجمعة، يحتمل أنهما أطلقا من المملكة العربية السعودية، وفقا لما نقله تلفزيون "برس الإيراني".
غير أن الشركة الوطنية لناقلات النفط نفت لاحقا أن حادث الناقلة "سابيتي" في البحر الأحمر ناجم عن إصابتها بصاروخ من جانب السعودية، وفقا لما نقلته الوكالة الإيرانية الرسمية.



 
 

إقرأ ايضا