الشبكة العربية

الإثنين 15 يوليه 2019م - 12 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. مصر تحبط تهريب أكبر شحنة مخدرات تبلغ قيمتها 2 مليار جنيه

59_20170207215249


أحبطت القوات البحرية التابعة للجيش المصري، اليوم الخميس، أكبر عملية تهريب لشحنة مخدرات عبر سفينة أجنبية داخل مياه البحر الأحمر، إلى جانب القبض على التنظيم العصابي المصاحب للشحنة.
وتمكنت قوات الأمن بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة من ضبط عناصر تشكيل عصابي؛ لمحاولتهم تهريب أكثر من 2 طن لمخدر الهيروين و99 كيلو غرامًا لمخدر ”الآيس“ لداخل البلاد، على متن إحدى السفن في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، حيث قدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 2 مليار و50 مليون جنيه ”نحو 117 مليون دولار“.
وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية، إنه وردت معلومات لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تفيد بأن أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد، وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية ”ترفع علم إحدى الدول الأجنبية“، لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها إلى البلاد.
وذكر البيان: ”أمكن رصد وتحديد عناصر التشكيل العصابي والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي، وهم مصريان اثنان محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا مخدرات وسلاح، و7 آخرون يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية“.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام وقوات حرس الحدود، وبمشاركة فاعلة مع القوات البحرية، تم استهداف السفينة حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، حيث تمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها وطاقمها المكون من 7 أشخاص، رغم صعوبة الأحوال الجوية.
وأسفرت أعمال التفتيش باستخدام كلاب الأمن والحراسة عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سري تم إعداده خصيصًا بجسم السفينة لهذا الغرض، يضم 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنها 2 طن و147 كيلو غرامًا، و99  لفافة لمخدر ”الآيس“ الخام وزنها 99 كيلو غرامًا، و مبالغ مالية قدرها “ 305 آلاف ريال إيراني، و3375 روبية باكستانية، و171 دولارًا أمريكيًا.




 

إقرأ ايضا