الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. شيخ الأزهر يدلي بصوته في التعديلات الدستورية من موقع «السيسي»

Capture


بدأ تصويت المصريين داخل البلاد، اليوم السبت، على التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان المصري الأسبوع الماضي والتي برزت من بينها تمديد فترة ولاية الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.
وأدلى السيسي، صباح السبت، بصوته في الاستفتاء بمدرسة "الشهيد مصطفي يسري" بمنطقة مصر الجديدة، في التصويت الذي سيمتد حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.
فيما أدلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بنفس المدرسة التي أدلى فيها "السيسي" بصوته، وهي مدرسة الشهيد مصطفي يسري عميرة بمصر الجديدة .
وتستمر عملية التصويت 3 أيام هي 20، و21، و22 إبريل كما بدأت في الأمس 19 إبريل في سفارات مصر بالخارج وتستمر حتى يوم 21 من نفس الشهر.
ويذكر أن 6 منظمات حقوقية رأت في بيان مشترك، أن إجراءات التعديلات الدستورية في مصر تتم في مناخ "قمعي سلطوي" قائم على "مصادرة" الرأي الآخر و"تشويه وترهيب" المعارضين بما في ذلك بعض أعضاء البرلمان، على حد تعبيرها.
وقالت منظمات "مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان" و"الجبهة المصرية لحقوق الإنسان" و"مركز النديم" و"مركز بلادي للحقوق والحريات" و"لجنة الحرية" و"مبادرة الحرية"، إن "مساعي تمرير التعديلات الدستورية عصفت بكافة الضمانات لعملية استفتاء تتسم بالحد الأدنى من النزاهة والحرية".





 

إقرأ ايضا