الشبكة العربية

الإثنين 21 سبتمبر 2020م - 04 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. تفاصيل مقتل ضابط «النزهة» وأمين شرطة برصاص مسلحين بعد صلاة الفجر

916003_0


حالة من الرعب أصابت سكان شارع طه حسين بمنطقة النزهة الجديدة بالقاهرة، عقب أدائهم صلاة الفجر وسماع صوت أعيرة نارية كثيفة، حيث اكتشفوا أن هجومًا مسلحًا على سيارة شرطة أسفرت عن مقتل ضابط وأمين شرطة وفردي أمن آخرين.
وأفادت صحف محلية، استشهاد ضابط شرطة من قوة قسم النزهة بمديرية أمن القاهرة في استهداف سيارة تابعة للقسم بأعيرة نارية أثناء تفقد الحالة الأمنية، وانتقلت قيادات الأمن إلى مكان الواقعة، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق والمعاينة.
انتقل إلى مكان الواقعة اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، وقيادات بمديرية أمن القاهرة والأمن العام والوطني، لموقع الهجوم على دورية أمنية بمحور طه حسين بالنزهة الجديدة، الذي أسفر عن استشهاد الرائد ماجد عبدالرازق، معاون مباحث النزهة وأمين شرطة سائق السيارة.
وتبين أن القوة كانت تستقل ميكروباص شرطة في شارع طه حسين بمنطقة النزهة الجديدة أثناء قيام معاون المباحث بمأمورية أمنية وتم نشر الأكمنة الأمنية بمحيط الحادث ومداخل ومخارج القاهرة لضبط المتهمين قبل هروبهم كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث وجار تفريغ كاميرات المراقبة لجمع معلومات عن الجناة.
وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية،عن أنه أثناء مرور ضابط مباحث النزهة الساعة ٤ فجر اليوم، وحال اشتباهه فى إحدى السيارات الهيونداى بها أربعة أشخاص، وعند اقترابه من السيارة لفحص المتواجدين بها؛ نزل شخصان من السيارة بالأسلحة الآلية، وأطلقا النيران الكثيفة على الضابط والقوة المرافقة؛ مما نتج عنه استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، وسائق السيارة، وإصابة فردين من الشرطة.
تحوّل شارع طه حسين إلى ثكنة عسكرية، حيث انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وجارٍ فحص كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الحادث للوقوف على تفاصيل الحادث.
وقال عدد من شهود العيان، إنه عقب صلاة الفجر سمعوا أصوات رصاص بصورة كبيرة، وعقب استطلاع الأمر تبين استشهاد ضابط الشرطة ماجد عبدالرازق.






 

إقرأ ايضا