الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. تشييع جثامين ضحايا الهجوم الإرهابي

تشييع جثامين ضحايا الهجوم الإرهابي

قام أهالي ضحايا الهجوم الإرهابي علي الحافلة التي كانت تقل أقباطا في طريقها إلي دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا، بتشييع جثامين ذويهم.
 وترأس الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص،  صلاة الجنازة على أرواح قتلى دير الأنبا صموئيل ، وذلك في كنيسة الأمير تادرس في المنيا، حيث بدأت صلاة الجنازة في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة.


وقد أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مقتل 7 أقباط، كاشفاً الأسماء، ليتبين أن 6 منهم من عائلة واحدة، عائلة ، والتي فقدت في يوم واحد 6 من أفرادها، وجاءت أسماؤهم كالآتي:
1- كمال يوسف شحاتة
2- رضا يوسف شحاتة
3- نادي يوسف شحاتة
4- بيشوي رضا يوسف شحاتة
5- ماريا كمال يوسف شحاتة
6- بوسي ميلاد يوسف شحاتة
7- أسعد فاروق لبيب غالي.


جاء هذا بعد إقدام مسلحين على مهاجمة حافلة تقل أقباطاً، مطلقين النار على أناس عزل، وأطفال كانوا متوجهين في رحلة تضم 3 حافلات إلى دير الأنبا صموئيل.
 وعقب الحادث الأليم ، أعلن تنظيم داعش في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم ، الذي تكرر في نفس المكان مرتين علي التوالي، والذي حول المنيا " عروس الصعيد" ، إلي بؤرة لتشييع الجثامين.
وكانت الكنيسةالقبطية الأرثوذكسية، قد أعلنت أمس الجمعة أن الاعتداء طال ثلاث سيارات نقل ركاب، وهي "ميكروباص (من مدينة المنيا) قتل أكثر من 7 من ركابه، وأتوبيس أيضا من نفس المدينة.
كما أصيب أكثر من 13 من ركابه يعالجون بمستشفيات مغاغة والمنيا، بالإضافة إلي أتوبيس يقل 28 راكبا من عائلة واحدة (من قرية الكوامل بحري، سوهاج) والذي أصيب 6 من ركابه.




 

إقرأ ايضا