الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. اقتحام القنصلية الكويتية في البصرة وإنزال العلم الكويتي

NB-268287-636923242890890428


تظاهر العشرات من الشباب العراقي، أمام مقر القنصلية الكويتية في البصرة، اليوم الأربعاء، احتجاجاً على تصريح وصفوه بالمسيء لنساء البصرة أطلقه زعيم قبيلة في الكويت.
وقالت صحيفة «السومرية نيوز»، : إن "العشرات خرجوا في تظاهرة احتجاجاً واستنكاراً لتصريح مسيء لنساء البصرة أطلقه زعيم قبيلة العوازم في الكويت فلاح بن جامع، وطالبوا باعتذار صريح، مبيناً أن المتظاهرين انطلقوا في مسيرة جماعية من ساحة الزعيم عبد الكريم قاسم، وعند وصولهم الى مقر القنصلية في شارع الكورنيش تظاهروا بالقرب منها.
ولفتت الصحيفة، إلى أن بعض المتظاهرين، اقتحموا السياج المفروض أمام القنصلية وأنزلوا علم الكويت، وأن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في موقع التظاهرة.
يشار الى أن ضابط شرطة من قبيلة العوازم قام قبل أعوام بقتل إعلامية كويتية بسبب اتهامها لنساء من قبيلة العوازم بالعمل كراقصات، وبعد موافقة أهل الضحية مؤخراً على قبول دية بملايين الدولارات كشرط للتنازل أطلقت قبيلته قبل أيام قليلة حملة كبرى لجمع تبرعات، وخلال حفل لتشجيع أبناء القبيلة على التبرع قال زعيم قبيلة العوازم فلاح بن جامع "ليس لدينا راقصات، وانما الراقصات قدمن من البصرة".





 

إقرأ ايضا