الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

بالروح بالدم نفديك يا صدام.. هتافات تهز أسواق بغداد

صدام حسين

ما زالت هتافات الباعة الجائلين في العاصمة العراقية بغداد، والتي تنادي بعودة أيام الرئيس الراحل" صدام حسين" تتصدر منصات التواصل الاجتماعي لليوم الثالث على التوالي.
وكان العشرات من  الباعة االجائلين في مدينة الحرية، غربي العاصمة العراقية بغداد، قاموا  بإطلاق هتافات مؤيدة للرئيس الراحل صدام حسين، بعد قيام الشرطة وفرق البلدية برفع أكشاكهم وعربات للبيع كانوا يضعونها على الأرصفة.
وبحسب ما ذكرته  مصادر محلية في مدينة الحرية فإن عدداً من الأشخاص الذين شاركوا في تظاهرة منددة بالسلطات العراقية الحالية تعرضوا للتهديد من قبل فصائل مسلحة تولت التحقيق مع بعضهم، هتفوا "بالروح بالدم نفديك يا صدام"، في سوق الدولعي بمنطقة الحرية قبل يومين.
وأضافت المصادر أن بعض المشاركين بالاحتجاج اضطروا إلى مغادرة منازلهم خشية الاعتقال أو القيام بعمليات انتقامية من قبل المليشيات التي أرغمت، البائعين في السوق بتعليق لافتات كبيرة مكتوب عليها إعلان البراءة من الذين هتفوا بحياة الرئيس العراقي الراحل.
في ذات الوقت تناقلت  بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر العشرات من الباعة المتجولين وباعة الأرصفة في سوق الدولعي وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا صدام"، أمام أنظار الشرطة المحلية، وذلك احتجاجا على قيام دائرة البلدية بتجريف أماكنهم ومنعهم من البيع في السوق، مترحمين في ذلك على أيام الرئيس العراقي الراحل.

 

إقرأ ايضا