الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالأسماء .. ثلاثة من كبار قادة مليشيات موالية لإيران يهربون خارج العراق

الحشد
أفادت وسائل إعلامية دولية نقلا عن مصادرها داخل العراق، أن عددا من قادة مليشيات موالية لطهران هربوا إلى خارج العراق خوفا من الاستهداف بعد علمهم بمقتل قاسم سليماني في غارة أمريكية مباغتة أثناء تحركة في موكب بالقرب من مطار بغداد الدولي.

 نقل موقع قناة "الحرة" الأمريكية، عمن وصفته بمصادر عراقية مطلعة، إن قادة مليشيات موالية لإيران، من بينهم زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، فروا خارج العراق بمجرد سماعهم مقتل سليماني.

وذكرت المصادر لـ"الحرة" أن الخزعلي توجه فجر الجمعة مع عائلته إلى منزله القديم في مدينة النجف وبعدها فر إلى إيران.

وأضافت المصادر أن زعيم مليشيا كتائب "سيد الشهداء" أبو آلاء الولائي فر هو الآخر إلى إيران الجمعة، فيما هرب شبل الزيدي زعيم كتائب "الإمام على" الموالية لطهران إلى بيروت.

المصادر ذاتها التي تحدثت لـ"الحرة" ذكرت أن مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض اختفى بالتزامن مع قيام القوات الأمريكية باستهداف سليماني.

وتابعت "أن فياض بعدها ركض باتجاه منطقة سكنية قريبة وطلب من حمايته عدم اللحاق به واختفى بعد ذلك"

المصادر أكدت أن قوة أمريكية خاصة داهمت منزلا في منطقة الجادرية وسط بغداد بالتزامن مع عملية قتل سليماني واعتقلت شخصا واحدا من دون أن يتم الكشف عن هويته.

وأشارت المصادر إلى أن المنزل يقع قرب دائرة الحشد الشعبي الذي يديرها أبو زينب اللامي وشهد مؤخرا اجتماعات حضرها قادة فيلق القدس الإيراني بينهم الحاج حامد مساعد سليماني.
 

إقرأ ايضا