الشبكة العربية

الإثنين 16 سبتمبر 2019م - 17 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

باحث إسلامي يصف جهاديا شهيرا بـ" المخرف" بسبب السوريين

نبيل نعيم
وصف الباحث الإسلامي كمال حبيب القيادي الجهادي " نبيل نعيم" بـ" المخرف"، وذلك بعد إساءته للسوريين في مصر.
وكتب حبيب على حسابه في فيسبوك :" المُخرف نبيل نعيم ، لم ينج منه الشعب السوري فإذا به وسمير صبري يحرضان علي لاجئين يكافحون من أجل العيش الكريم في بلد عربي كان اسمه الجمهورية العربية المتحدة ، يعني السوريين في بلدهم".
وتساءل حبيب: من يحرك شيخ الفتنة ومحاميها ضد الشعب السوري المكافح  ؟
وتابع قائلا : " مصر هي بلد تفاخر بأنها تحمي اللاجئين وتذب عنهم وتمنحهم فرصة العيش مستورين كراما.. مرحبا بأهلنا من سوريا في بلدهم الثاني ..  أنتم إضافة ولستم عبئا وأموالكم من عرقكم وجهدكم وكفاحكم وليست تمويلا مشبوها من أي جماعة أو حزب أو نظام" .
وأشار إلى أن الأمم المتحدة تقول إن السوريين الموجودين في مصر يُقدرون ب130 ألفا وأن استثماراتهم تبلغ 800 مليون دولار يقوم بها 130 ألف مستثمر مسجلون لدي السلطات الرسمية ، بينما تذهب الحكومة المصرية إلي أن عددهم يتراوح بين 250-300 ألفا .
وكان نعيم قد ذكر في تصريحات صحفية أن السوريين في مصر يديرون مشاريع استثمارية من قبل التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين.
 وأضاف أنه علم بهذا الأمر بنفسه خلال حضوره أحد المؤتمرات الدعوية في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2017 بحضور مفتي الأراضي السورية وبعض العلماء المحسوبين على نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وأوضح نبيل نعيم أنهم ذكروا له خلال أحاديث جانبية أن السوريين الذين يقيمون في مصر يديرون مشاريع واستثمارات بأموال التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين وعبر وسطاء من بعض الدول في الإقليم.
كما أشار إلى أن  رحلة العودة جمعته على متن طائرة واحدة مع مجموعة من اللاجئين السوريين الذين ذكروا له أنهم يتلقون مساعدات شهرية من مكتب التنظيم الدولي للإخوان، وأن الجماعة استأجرت لكل أسرتين شقة سكنية للإقامة بها، وأنها سوف تعمل على تدبير فرص عمل ومشاريع صغيرة لتدبير معيشتهم في مصر.
 

إقرأ ايضا