الشبكة العربية

الخميس 22 أكتوبر 2020م - 05 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بأشعار أحمد شوقي .. الدويلة يبعث برسالة شكر لـ "الملك سلمان"

الملك سلمان
ثمن المحامي الكويتي والبرلماني السابق ناصر الدويلة الدور الذي قامت به السعودية في الأحداث الأخيرة في اليمن، حيث انحازت قيادة المملكة إلى الشرعية اليمينة.
وصدّر الدويلة رسالته التي كتبها على حسابه في تويتر ببيت من اشعار أمير الشعراء أحمد الشوقي، التي كتبها مادحا " مصطفى كما أتاتورك".."" الله اكبر كم في الفتح من عجب.. يا خالد الترك جدد خالد العرب".
وكتب الدويلة قائلا : " الله اكبر كم في الفتح من عجب يا خالد الترك جدد خالد العرب.. الله ينصر أهل اليمن على من عاداهم و يهديهم لما فيه اجتماع شملهم و تقواهم و يزيدهم من فضله عزا و نصرا مؤزرا عاش اليمن سعيدا مجيدا آمنا رغيدا بحول الله و قوته و سلطانه.. شكرا للمملكة العربية السعودية لانحيازها للشرعية اليمنية.
وفي سلسلة تدوينات وجه الدويلة عدة نصائح لقوات الشرعية في اليمن قائلا : " على قوات التحالف العربي أن تضع جميع قواتها تحت سيطرة قيادة الأركان اليمنية بكل أريحية.. فهذا وطنهم و السيادة لأهل البلد ونحن جئنا للمساعدة وليس للاحتلال و على الحكومة اليمنية أن لا تفرط بمقدار شعرة من سيادتها من أول يوم وأن تتعامل مع أي انتقاص من سيادتها باعتباره عدوان بكل حزم".
وطالب الحكومة اليمنية أن تحصر تعاملها مع السعوديين فقط،  وإذا كانت هناك قوات حليفة فيجب وضعها تحت القيادة السعودية المباشرة،  ويجب أن تمارس الحكومة اليمنية سيادتها على كل اليمن برا و بحرا و جوا، وأن تكون قيادة العمليات اعتبارا من غد لرئاسة الأركان اليمنية و يمكن للكويت تقديم الكثير".
 

إقرأ ايضا