الشبكة العربية

الأحد 05 أبريل 2020م - 12 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

انفجار محتمل بين إسرائيل و"حزب الله"

إسرائيل-وحزب-الله
حذرت صحيفة "هآرتس"، من احتمال تفجر الأوضاع بين إسرائيل ولبنان، بسبب نشاطات الجيش الإسرائيلي على الحدود لتعقب أنفاق "حزب الله". 
وقالت الصحيفة العبرية، إن التوتر يزداد، ومعه إمكانية حدوث خطأ يمكن أن يتطور إلى حادثة، غير مرغوب فيها، وهذه قد تكون وصفة لانفجار محتمل.
وأضافت أن الأعصاب مشدودة جدا، وسيكون من الصعب إطفاء النار حال اشتعالها، مشيرة إلى أن عناصر "حزب الله" يراقبون الوضع عن كثب. 
واتهمت الصحيفة، "حزب الله" بحفر الأنفاق وخرق وقف إطلاق النار، وعدم تحريك الجيش اللبناني ساكنا من أجل منع نشاط "حزب الله"، مطالبة قوات "اليونفيل" الأممية، بتمشيط قرى لبنانية قرب الحدود.
ويبدو أن هناك أزمة ثقة شديدة بين إسرائيل والأمم المتحدة، وسط مخاوف من حدوث احتكاك مباشر على الحدود، بين الجيش الإسرائيلي ونظيره اللبناني.
ووفق "هآرتس"، فإن العثور على الأنفاق وتدميرها سيجبر "حزب الله" وأسياده في إيران على إعادة فحص الاستعداد العملياتي على طول الحدود مع إسرائيل.
وتنفذ حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عملية أمنية موسعة قرب الحدود مع لبنان تحت اسم "درع الشمال" بدعوى كشف وتدمير الأنفاق السرية لـ"حزب الله".
 

إقرأ ايضا