الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

انتهاك جسدي لمتحولة جنسيًا داخل محبسها بمصر

2019_3_7_20_36_37_291


قالت مفوضية الحقوق والحريات (منظمة حقوقية غير حكومية)، إن ملك الكاشف المتحولة جنسيًا والمحبوسة على ذمة قضية لدعوتها للتظاهر رفضًا للتعديلات الدستورية، تتعرض لاعتداء جسدي داخل محبسها.
وقالت المفوضية عبر حسابها على "فيسبوك": تقدم اليوم محامي المفوضية ببلاغ الي النائب العام حمل رقم 4736 لسنة 2019 عرائض نائب عام بشان منع توصيل الادوية والطعام الي ملك الكاشف من ذويها بما قد يعرض حياتها للخطر و تحميل مأمور عنبر الزراعة بسجن طره العمومي وطبيب السجن المسئولية عن سلامتها الجسدية والصحية، وطالب البلاغ بوجوب عرضها علي لجنة خماسية من الطب الشرعي لإصدار قرار بشأن إجراء العملية الجراحية الاخيرة الخاصة بها لتمكينها من تصحيح جنسها" .
فيما كتب محاميها عمرو محمد عبر صفحته: 10 أيام علي وجود ملك في حبس انفرادي في سجن رجال ومعرفش اذا كانت بتاخد الانسولين والادوية الضرورية الاخري ولا لاء بعد منع توصيلها من ذويها"، وتابع: ملك لما كانت في قسم الهرم مش بس اتعرضت لانتهاكات جسدية لما راحت المستشفى، بالاضافة لده كان بيتم منعها كمان بالاربعة وعشرين ساعة من دخول دورة المياه ده غير كم الانتهاكات اللفظية اللي كانت بتتقال ليها زي انتي ولد ولا بنت وعلشان كده عندي قلق مستمر من ايه اللي ممكن يحصلها جوه السجن .. ملك عندها جلسة يوم الثلاثاء اللي جي ادعولها انها تكون اخر جلسة ليها".
بينما كتبت الناشطة المصرية "سالي توما": أزمات الهوية من اشرس الأزمات النفسية على الاطلاق و بالاخص أن كانت الأزمة في غربتي عن نوعي و جنسي و حرب بين جسدي و نفسي/ منظوري الداخلي عن نفسي وما يراه الآخرين عني و فيا.." انا في الجسم الغلط" جملة موجعة سمعتها كثيرا من من يعانوا من اضطراب في الهوية الجنسية...اذن فقرار العبور 'للجسم الصح' قرار يعني مواجهة عالم يرفضني ولا يفهمني بشجاعة عالية و مرونة نفسية حقيقية للتعامل مع أفكار مجتمع لا يراني انثى صحيحة أو ذكر صحيح لا قبل عبوري أو بعده".
وتابعت: من واقع خبراتنا مع العابرات/ين نرى أن معاناتهم عميقة ومتعددة الابعاد و هم في حاجة لا فقط للدعم النفسي لكن الاهم للقبول المجتمعي وحملات للفظ 'الوصمة' المجتمعية التي تعد المرض الأكثر خطورة عليهم..العابرات/ين من أكثر فئات المجتمع عرضى للخطر و وجب حمايتهم و الدفاع عن حقوقهم الإنسانية و القانونية و سلامتهم الجسدية و النفسية...#ملك_الكاشف في معاناه حقيقية فهي محبوسة انفرادي في سجن رجال..الحبس الانفرادي اثاره وخيمة و للاسف تصوري عن الساعتين تريض وسط الذكور مرعب حقيقي...اكتبوا عنها".
واعتقلت قوات الأمن المصرية ملك الكاشف على خلفية دعوتها للتظاهر من أجل رفض التعديلات الدستورية، وقررت النيابة حبسها على ذمة التحقيقات.


 

إقرأ ايضا