الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

انتشار المدمنين بمحيط قصر خامنئي.. والشباب: كورونا أفضل من الانتحار

شوارع طهران

وصل الشارع الإيراني في ظل تقاعس نظام الملالي عن تقديم أية خدمات للمواطن، والذي وصل إلى حالة من الياس غير مسبوقة، مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي توحش في البلاد، مخلّفا آلاف الضحايا والمصابين.
مقطع فيديو تم تصويره بأشهر شوارع طهران وبجوار قصر المرشد الإيراني على خامنئي، والذي يوثق انتشار المدمنين ليلا في شوارع العاصمة.
الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي نشر مقطع الفيديو وعلق عليه بالقول : " هذا شارع سعدي في طهران.. التصوير الليلة الماضية.. انتشار المدمنين والمشردين على طول الشارع ، وتجارة المخدرات رائجة هنا رغم أن قصر خامنئي لا يبعد دقائق وجيزة من هذا الموقع .. هذه حقيقة دولة ولاية الفقيه التي يريد خامنئي تطبيقها في العراق وسوريا ولبنان واليمن" .
وأضاف مجيد الأحوازي :" يحدث في إيران.. صحفي يسأل مواطنا إيرانيا : ماذا تفعل إذا أُصبت بفيروس كورونا؟ لا شي، آمل أن أموت عاجلاً.. . يتمنى 90٪ منا على الأقل أن يموتوا في أقرب وقت.. لا يمكننا الانتحار ، الأمر صعب للغاية.. فكرنا في الانتحار".
وليست هذه هي المرة الأولى التي توثق فيها الكاميرا مشاهد لانتشار المدمنين بشوارع طهران، حيث وثق مقطع فيديو تم تداوله قبل أسابيع  الوجه الآخر من العاصمة الإيرانية طهران، حيث أظهر انتشار آلاف المدمنين على المخدرات في منطقة " ميدان شوش " في طهران حتى قرب الفجر.

 


 

إقرأ ايضا