الشبكة العربية

الخميس 12 ديسمبر 2019م - 15 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

انتحار 6 مصريين في أقل من أسبوع

5de5e8254236045f9e64a01f

تشهد مصر موجة انتحار بين الشباب والفتيات في الأيام الأخيرة بشكل لافت ومؤسف، إذ أقدم 6 أشخاص على الانتحار خلال أقل من أسبوع، لأسباب مجهولة أو نفسية أو ضائقة مالية وخلافات أسرية.
فقبل أيام ضجت مصر بواقعة انتحار طالب الهندسة من اعلى برج القاهرة، والذي ألقى بنفسه ليسقط جثة هامدة، وأحدث فيديو للحظة انتحار الطالب موجة حزن واسعة في الشارع المصري، خاصة أنه في مقتبل العمر وتخلص من حياته بطريقة صعبة لمروره بحالة نفسية.
وبعدها بيوم انتحر شاب بإلقاء نفسه في إحدى الترع بصعيد مصر بسبب خلافات عائلية، وانتشلت قوات الأمن جثته وسط حالة ذهول من الجميع.
وفي نفس اليوم انتحر أحد الشباب بإلقاء نفسه تحت عجلات مترو الأنفاق، حيث شهدت محطة أرض المعارض بالخط الثالث للمترو حالة انتحار لشاب في عقده الثاني تحت عجلات المترو، ليسقط جثة متقطعة.
ولم تكن الخلافات الزوجية ببعيد عن مشهد الانتحار، حيث تخلص زوج من حياته وانتحر بعد فشله في صلح زوجته، ليكتب نهايته بيده.
وأمس شهدت مصر محاولة انتحار لشاب في العقد الثالث من عمره، حينما قفز في النيل من أعلى كوبري "15 مايو" بدائرة قسم شرطة قصر النيل، ولكن قوات شرطة المسطحات المائية تمكنت من انتشاله من الماء وإنقاذه.
كما لقيت طالبة مصرية في الصف الثاني الثانوي، بإحدى قرى مركز تلا بمحافظة المنوفية، مصرعها، إثر تناولها قرص حفظ الغلة السامة، حيث جرى نقل الطالبة للمستشفى دون جدوى، لتلفظ أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى بعد انتحارها بالحابة السامة.
 
 

إقرأ ايضا