الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

الوليد بن طلال : بن سلمان بريء من مقتل خاشقجي 100%

الوليد بن طلال : بن سلمان بريء من مقتل خاشقجي 100%
في أول حديث صحفي عقب إطلاق سراحه تحدث الأمير السعودي الوليد بن طلال عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وعن مقتل الصحفي جمال خشقجي، بالإضافة إلي أزمة اعتقاله.
وأضاف في مقابلة مع  قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أن "واقعة اعتقالي مهمة في تاريخ السعودية والكثير ممن اعتقلوا معي استحقوا ذلك لوجود الكثير من الفساد بالمملكة، منوها أن اعتقالي كان سوء تفاهم، وقد سامحت فيه، وعلاقتي جيدة بملك السعودية".
وأوضح بن طلال أن ما يقوم به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تغيير ثوري بالمملكة.
وعن مقتل خاشقجي قال : "مقتل خاشقجي حادث مريع ومزر، والحكومة السعودية ستصل للحقيقة ولكن لنعطها بعض الوقت"لافتا إلي أن "خاشقجي لم يكن صديقي فقط بل عمل معي .. وهو ليس معارضا بل إصلاحيا".
كما أعرب عن ثقته في أن التحقيق الرسمي في جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي سيبرئ ساحة ولي العهد السعودي.
وتابع قائلا : أنا أطالب السعودية الآن وعلى الملأ وعبر برنامجكم أن تعلن عن النتائج في أقرب وقت ممكن حتى يتم تأكيد براءة ولي العهد بنسبة مئة في المئة.
وأشار بن طلال إلي أن واقعة اعتقالي مهمة في تاريخ السعودية، والكثير ممن اعتقلوا استحقوا ذلك لوجود الكثير من الفساد بالمملكة.
وقد أفرجت السلطات السعودية عن الأمير خالد بن طلال، شقيق رجل الملياردير السعودي الوليد بن طلال، بعد اعتقال دام قرابة عام.
يذكر أن الوليد بن طلال تم اعتقاله لمدة شهرين، حيث أطلق سراحه مطلع العام الجاري.
وكانت وكالة رويترز قد أجرت  مقابلة حصرية مع بن طلال في مكان احتجازه في فندق ريتز كارلتون في الرياض، توقع فيها وقتها إلي التوصل إلى تسوية مع الحكومة السعودية، وأن ما دفعه للحديث وقتها هو ما وصفه بالشائعات التي انتشرت بكل مكان.
 

إقرأ ايضا