الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

"الوفاق" تستعيد السيطرة على منطقة جنوب طرابلس من قوات "حفتر"

5cc6e4ea95a5977c108b45be

كشف مصدر عسكري ليبي، أن القوات التابعة لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا تمكنت في إطار عملية "بركان الغضب"، من استعادة السيطرة بشكل كامل على منطقة "السبيعة"، جنوبي العاصمة طرابلس.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر، الذي قالت إنه فضل عدم الكشف عن هويته، أن السيطرة على السبيعة تعني قطع أحد أهم خطوط إمداد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضاف أن قوات الوفاق باشرت في تحصين تمركزاتها بالمنطقة.

بدوره، أعلن المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، في بيان، السيطرة على تجهيزات لوجستية لقوات حفتر في السبيعة، بينها مستشفى ميداني عسكري.

وأشار البيان إلى أسر عناصر من كتيبة "طارق بن زياد"، التابعة لقوات حفتر، دون تحديد عددهم، فضلًا عن ضبط ثلاث آليات عسكرية.

في السياق، أفاد مراسل "الأناضول" أن الطيران الحربي لقوات الوفاق شن الثلاثاء عدة غارات، استهدفت تمركزات عسكرية في مدينتي صبراتة (غرب) وغريان (جنوب).


وفي 4 أبريل الماضي، أطلق حفتر الذي يقود الجيش في الشرق، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، في خطوة أثارت رفضًا واستنكارًا دوليين.

ولم تحقق العملية العسكرية حتى اليوم أي تقدم ملموس على الأرض، ولاقت عدة انتكاسات أيضا في بعض المناطق.

ومنذ 2011، تعاني ليبيا صراعًا على الشرعية والسلطة يتركز حاليًا بين حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليًا في طرابلس (غرب) وقائد الجيش بالشرق خليفة حفتر.
 

إقرأ ايضا