الشبكة العربية

الثلاثاء 07 أبريل 2020م - 14 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

الوضع خارج السيطرة.. كورونا يضرب سجون طرة والأطباء يهربون من المستشفيات

سجن العقرب

بالرغم من العديد من الدعوات التي ناشدت النظام المصري، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السياسي، بضرورة إطلاق سراح المعتقلين وسجناء الرأي ، إلا أن الوضع لا يزال على حاله، بل ازداد سوءا بعد تداول أنباء عن إصابة عدد من نزلاء سجون طرة بفيروس كورونا.
الإعلامي بقناة الشرق عبد الله الماحي كتب على حسابه في تويتر كاشفا عن آخر واقعة : " خاص.. التحفظ على معتقل مسن بـ عنبر 3 غرفة "اتنين/تسعة" بسجن تحقيق طرة ونقله إلى مكان مجهول.
وأضاف أنه بعد ظهور أعراض إصابته بفيروس كورونا.. ضباط وعساكر السجن امتنعوا مباشرة عن دخول العنابر، والأطباء اللى فى عيادة السجن سايبين العيادة وخايفين يقربوا من المعتقلين، والوضع خارج السيطرة.
وكانت العديد من الدعوات ناشدت النظام المصري بضرورة إطلاق سراح المعتقلين وسجناء الرأي منهم الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، حيث كتب قبل أيام على حسابه في تويتر: " مع ما نعرفه عن سرعة انتشار الكورونا في المجموعات ومع الوضع الراهن في مصر ومع تكدس السجون ومن منطلق إنساني يعلو فوق كل شئ وكما فعلت العديد من الدول، الإفراج عن كل معتقل لم يرتكب أعمال عنف أصبح ضرورة حتمية".
كما جاءت دعوة مثيرة وغير متوقعة من النائب البرلماني السابق والقيادي الإخواني عادل راشد، والذي ناشد السيسي بضرورة إطلاق سراحهم، وأنه سيكون الرئيس الزعيم والإنسان، في حال تنفيذ هذا القرار.


 


 

إقرأ ايضا